TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

رونالدو – ميسي… «الرقصة الأخيرة»


تشخص الأنظار إلى استاد «المملكة أرينا» في العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم الخميس، لمتابعة المواجهة المرتقبة في كرة القدم بين النصر السعودي وإنتر ميامي الأميركي ضمن كأس «موسم الرياض 2024»، التي يشارك فيها أيضاً، الهلال، متصدر الدوري السعودي.

وفي افتتاح النسخة الجديدة من الكأس، حقّق الهلال فوزاً مثيراً على إنتر ميامي 4-3، الإثنين الماضي، فيما يواجه «الزعيم» غريمه النصر الخميس 8 فبراير الجاري في ختام البطولة.

وقد تتجدّد المواجهة بين الغريمين البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، الذي تعافى من إصابة، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي، في لقاء أُطلق عليه «ذي لاست دانس» أو «الرقصة الأخيرة» بين اللاعبين الأسطوريين، بعد آخر لقاء جمع بينهما في كأس «موسم الرياض» الماضي، وكان من مباراة واحدة جمعت بين الفريق السابق لميسي باريس سان جرمان الفرنسي، ونجوم الهلال والنصر بقيادة الـ «دون»، وانتهت بفوز النادي الباريسي 5-4.

وتواجه رونالدو (38 عاماً) وميسي (36 عاماً) 37 مرة في مسيرتيهما الاحترافية، بينها 30 مرة خلال مواجهات قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة. وتفيد الأرقام بأن «البرغوث» فاز 17 مرة ورونالدو 11 مرة، مع 9 تعادلات.

وكان النصر عاد إلى الرياض، بعدما كان مقرّراً إجراء جولة تحضيرية في الصين، يواجه خلالها نادي شنغهاي في 24 يناير الماضي، ثم تشجيانغ في 28 منه، لكن المباراتين أُرجئتا «لأسباب خارجة عن إرادة النادي»، بحسب بيان أصدره النصر. وأفادت اللجنة المنظمة بأن «إصابة» رونالدو حتّمت التأجيل.

وسيغيب عن النصر لاعبي المنتخب السعودي على الرغم من وداع كأس آسيا في قطر بالخسارة بركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية، فضلاً عن السنغالي ساديو ماني، الذي فقد مع منتخب السنغال لقب كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.

وفي المؤتمر الصحافي قبل المباراة، قال مدرب النصر، البرتغالي لويس كاسترو إن «رونالدو أصبح الآن في المرحلة النهائية للتأهيل».

وأضاف: «جهّزنا الفريق للفوز بالدوري السعودي للمحترفين، وإلغاء مبارياتنا في الصين كان أمراً سلبياً في الإعداد خلال فترة التوقف».

في المقابل، يسعى مدرب إنتر ميامي، الأرجنتيني خيراردو «تاتا» مارتينو الى تعويض الخسارة أمام الهلال، معوّلاً على نجومه ميسي مع المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، فيما يقود الوسط الإسباني سيرخيو بوسكيتس، في حين سيشغل مواطنه خوردي ألبا مركز الظهير الأيسر.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *