TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

توتنهام لمتابعة الصحوة… وأستون فيلا للتعويض


يسعى توتنهام إلى متابعة الصحوة، عندما يحلّ ضيفاً ثقيلاً على إيفرتون المتعثّر، غداً السبت، في افتتاح المرحلة 23 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، فيما يأمل أستون فيلا التعويض، حين يلتقي ضيفه شيفيلد يونايتد، متذيل الترتيب.

في المباراة الأولى، يخوض توتنهام اللقاء قادماً من فوز على برنتفورد 3-2 لينتزع المركز الرابع المؤهل الى دوري أبطال أوروبا برصيد 43 نقطة، ويتطلّع الى الفوز الثالث في مباراته الرابعة.

في المقابل، يأمل إيفرتون صاحب المركز 18 برصيد 18 نقطة والمّهدّد بالهبوط، استعادة نغمة الفوز بعد 3 هزائم وتعادلين.

وفي الثانية، يُمنّي أستون فيلا الخامس بفارق الأهداف خلف الـ «سبيرز»، تعويض خسارته الأخيرة أمام نيوكاسل 1-3، وتعميق جراح مضيفه شيفيلد يونايتد (10) القادم من خسارة أيضاً أمام كريستال بالاس 2-3.

وفي بقية مباريات، السبت، يلتقي نيوكاسل مع لوتون، بيرنلي مع فولهام وبرايتون مع كريستال بالاس.

وكان ليفربول استعرض عضلاته واكتسح ضيفه تشلسي 4-1 ضمن المرحلة 22، فيما واصل مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته بفوزه السهل على بيرنلي 3-1.

في المباراة الأولى، أظهر ليفربول نجاعة هجومية كبيرة مجدّداً بمواجهة تشلسي وتناوب كل من البرتغالي ديوغو جوتا (23) والظهير الأيمن الأيرلندي الشمالي الشاب كونور برادلي (39)، نجم المباراة مع هدف وتمريرتين حاسمتين، والمجري دومينيك سوبوسلاي (65) الكولومبي لويس دياز (79) على تسجيل أهدافه الأربعة، فيما سجّل لتشلسي المهاجم الفرنسي كريستوفر نكونكو (71).

وعزّز ليفربول موقعه في الصدارة وله 51 نقطة من 22 مباراة متقدّماً على«سيتي»الثاني بفارق 5 نقاط (46 من 21) وأرسنال الثالث (46 من 22).

في المقابل، مُني تشلسي بخسارته الأولى بعد سلسلة من 3 انتصارات متتالية ليتجمّد رصيده عند 31 نقطة في المركز العاشر.

وفي الثانية، حقّق«سيتي»فوزه الرابع توالياً في ليلة سعيدة شهدت أيضاً عودة نجمه النروجي إرلينغ هالاند ومشاركة البلجيكي كيفن دي بروين الذي حمل شارة القيادة أساسياً.

ويُدين«سيتي»بفوزه الى الارجنتيني خوليان ألفاريز (16 و22) والإسباني رودري (46)، فيما سجّل هدف بيرنلي، البلجيكي أمين الدخيل (90+3).

ورفع ألفاريز رصيده الى 15 هدفاً هذا الموسم في المسابقات كافة، منها 7 في آخر 7 مباريات له.

وبعدما صنع الهدف الثاني، تجاوز دي بروين نجم مانشستر يونايتد السابق واين روني، ليُصبح ثالث أفضل صانع للأهداف في تاريخ الدوري الممتاز، برصيد 104 تمريرات حاسمة، وفقاً لشبكة«سكواكا».

ولا يتفوّق على دي بروين في الـ«بريميرليغ»، سوى نجم أرسنال وتشلسي السابق الإسباني سيسك فابريغاس (111) و«أسطورة» مانشستر يونايتد الويزي رايان غيغز (162).

200

هو عدد الانتصارات التي حقّقها المدرب الألماني يورغن كلوب مع ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد الفوز على ضيفه تشلسي 4-1، في المرحلة 22.

وأفادت شبكة «سكواكا» للإحصاءات بأن كلوب أصبح سابع مدرب ينضمّ للقائمة، التي تضمّ عدداً من المدربين الكبار.

ويتواجد في القائمة الأسكتلندي أليكس فيرغوسون، الفرنسي أرسين فينغر، هاري ريدناب، البرتغالي جوزيه مورينيو، الأسكتلندي ديفيد مويس والإسباني جوسيب غوارديولا، فضلاً عن كلوب.

وأضافت: «لا يوجد مدرب وصل للمئوية الثانية في مباريات أقل من كلوب سوى غوارديولا الذي احتاج إلى 269 مباراة فقط مقابل 318 للألماني».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *