TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

3 قِمم في إنكلترا وإسبانيا وإيطاليا


تشهد البطولات الأوروبية لكرة القدم، اليوم الأحد، 3 مباريات قمّة في توقيت مهمّ من الموسم الراهن.

في المرحلة 23 من الدوري الإنكليزي، يستضيف استاد «الإمارات» المواجهة المرتقبة بين أرسنال، الثالث، مع ضيفه ليفربول، المتصدر.

واستعاد النادي اللندني توازنه في المرحلة 21 بفوز ساحق على جاره كريستال بالاس 5-0، ثم واصل صحوته بفوزه الأول على ملعب نوتنغهام فوريست في المسابقات كافة منذ سبتمبر 2016 بتغلّبه عليه 2-1، ليُبقي على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ليفربول (51 مقابل 46).

وقد تُشكّل المواجهة الفرصة الأخيرة لأرسنال من أجل إحياء آماله بلقب غائب عن خزائنه منذ عام 2004، لأنه سيُصبح على بُعد نقطتين من ليفربول في حال فوزه، ما سيصبّ أيضاً في صالح مانشستر سيتي، حامل اللقب، الذي يتخلّف بفارق 5 نقاط أيضاً عن «الحمر» مع مباراة مؤجلة في جعبته.

وفي افتتاح المرحلة، أمس السبت، سجّل إيفرتون هدف التعادل 2-2 في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل عن ضائع، حارماً ضيفه توتنهام من الفوز. ورفع إيفرتون رصيده الى 19 نقطة، مقابل 44 لتوتنهام.كما تعادل نيوكاسل مع لوتون تاون 4-4 في مباراة مثيرة، بيرنلي مع فولهام 2-2، فيما فاز برايتون على كريستال بالاس 4-1.إسبانيا

يخشى ريال مدريد على صدارته للدوري الإسباني من جاره اللدود «أتلتيكو» الوحيد الذي تغلّب عليه في الموسم الراهن، عندما يتواجهان في «دربي العاصمة»، اليوم، ضمن المرحلة 23.

ويزور «أتلتيكو» ملعب «سانتياغو برنابيو» ساعياً لتحقيق «هاتريك» الفوز على الخصم الأبدي ووضع العصا في دواليب سباق الفوز باللقب لريال، وإحياء آماله بالتتويج.

وألحق «أتلتيكو» الهزيمة الوحيدة بـ «ريال» في «لاليغا»، عندما أسقطه على أرضه 3-1.

ومنذ ذلك الوقت، انتفض «ريال» محقّقاً سلسلة من 21 مباراة من دون خسارة، إلّا أنها توقفت مرة جديدة أمام «لوس روخيبلانكوس» بخسارته 2-4 بعد التمديد في ثُمن نهائي كأس إسبانيا

وكان هذا الفوز بمثابة ثأر من الخسارة أمام «ريال» 3-5 بعد التمديد في نصف نهائي كأس «السوبر» في الرياض.

ويبلغ رصيد «أتلتيكو» 47 نقطة، بفارق 10 نقاط عن «ريال».

إيطاليا

يحلّ يوفنتوس، الوصيف (53 نقطة)، ضيفاً على إنتر المتصدّر (54)، اليوم، في قمّة المرحلة 23 من الدوري الإيطالي.

ولن يكون الصراع محصوراً بين الفريقين فقط، بل ينسحب على الهدّافَين الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، المتصدر (إنتر) والصربي دوشان فلاهوفيتش، الثاني (يوفنتوس)، إذ يحاول الأخير تقليص الفارق مع المتصدّر الذي يبتعد عنه بسبعة أهداف (19 مقابل 12).

ويستعيد إنتر لاعبَيه التركي هاكان تشالهان أوغلو ونيكولا باريلا بعد غيابهما في المرحلة الماضية بسبب الإيقاف، فيما يغيب المهاجم البولندي أركاديوش ميليك عن «السيدة العجوز» للإيقاف.

ألمانيا

استمرت المطاردة بين باير ليفركوزن، المتصدر، وبايرن ميونيخ، الوصيف، على لقب الدوري الألماني، بعد فوزه الأول على مضيفه دارمشتات 2-0، والثاني على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1، أمس، في المرحلة 20.في الأولى، سجّل الهدفين الإنكليزي ناثان تيلا (33 و52). وفي الثانية، سجّل للفريق البافاري ألكسندر بافلوفيتش (45)، الإنكليزي هارين كاين (70)، رافعاً رصيده الى 24 هدفاً في صدار الهدّافين، والهولندي ماتيس دي ليخت (86)، فيما سجّل للخاسر السويسري نيكو إلفيدي (35).ورفع «ليفركوزن» رصيده الى 52 نقطة مقابل 50 لـ «بايرن».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *