TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

مايوركا يستضيف «سوسييداد» – الراي


يستضيف ريال مايوركا، القابع في المركز الـ 15 في الدوري، ريال سوسييداد، السادس، اليوم الثلاثاء، في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس إسبانيا لكرة القدم.

وحقّق مايوركا المفاجأة بإقصائه جيرونا، ثاني الدوري، من ربع النهائي بالفوز عليه 3-2، فيما تأهل «سوسييداد» بتغلّبه على سلتا فيغو 2-1.

ويسعى «سوسييداد» الى بلوغ النهائي للمرة السابعة على أمل الفوز باللقب للمرة الثالثة بعد عامي 1987 و2020، فيما يُمني مايوركا النفس بالوصول الى النهائي للمرة الأولى منذ 2003 حين توّج بلقبه الوحيد من ثالث محاولة له.

وتُقام مباراة الإياب في 27 الجاري، أيّ بعد 9 أيام على لقائهما في الدوري ضمن المرحلة 25.

وعلى صعيد الدوري، دافع مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عن حارس مرمى فريقه الأوكراني أندري لونين بعدما تلقى هدفاً متأخراً من ماركوس يورينتي (3+90) تعادل به أتلتيكو مدريد 1-1 في «دربي العاصمة» ضمن المرحلة 23، بعدما تقدّم «ريال» عبر براهيم دياز (20).

وقال أنشيلوتي: «لونين كان ممتازاً، أنقذ مرماه مرات عدة، خصوصاً تصديه لتسديدة قوية جداً من (الفرنسي) أنطوان غريزمان كادت أن تكون هدفاً».

وأضاف: «لا أريد إلقاء اللوم على أحد اللاعبين، أود تسليط الضوء على مُساهمة والتزام الجميع داخل الفريق، عندما تمتلك فريقاً ملتزماً كهذا، فإن الفوز يصبح أسهل».

وتابع أنشيلوتي: «لقد كنا الطرف الأحق بالفوز دون أيّ شك، وكانت لدينا 3 ركلات جزاء، لكن لن أقول أيّ شيء، لن أعلّق على ركلة الجزاء غير المحتسبة لـ (الإنكليزي) جود بيلينغهام. حظنا كان سيئاً، لا يمكن أن ألقي اللوم على أيّ أحد، من المهم أننا لا نزال في الصدارة ولدينا فرصة أخرى، السبت، لتعزيزها» في إشارة الى المباراة المرتقبة مع جيرونا، الوصيف.

في المقابل، وصف مدرب «أتلتيكو»، الأرجنتيني دييغو سيميوني المباراة بـ «الغريبة والمُفاجئة»، حيث اضطر لإجراء 5 تغييرات في فترة زمنية قصيرة مطلع الشوط الثاني، من أجل تسجيل هدف التعادل.

وقال سيميوني: «أجريت 5 تغييرات بحثاً عن هدف التعادل، كانت مباراة غريبة ومُفاجئة».

وأضاف: «الميزة بهدف التعادل أننا بحثنا عن تسجيل هذا الهدف حتى الرمق الأخير من المباراة، ومن المؤسف أننا لم نسجل التعادل في وقت أبكر من ذلك، المباراة لم تكن سيئة من جانبنا كي لا نفكر في التعادل».

وبهذه النتيجة، بقي «ريال» في الصدارة بـ 58 نقطة بفارق نقطتين عن جيرونا، مقابل 50 لبرشلونة، الثالث، فيما تراجع «أتلتيكو» الى الرابع (48).



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *