TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

بايرن ميونيخ يبدأ «حقبة كاين»


«دورتموند» يستضيف كولن ولايبزيغ يواجه «ليفركوزن» غداً

يبدأ بايرن ميونيخ حقبة جديدة مع قائد المنتخب الإنكليزي هاري كاين ليلعب دور «المنقذ» وسد الفراغ الذي خلّفه الموسم الماضي المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، عندما يستهل حملة الدفاع عن لقب الدوري الألماني لكرة القدم في ضيافة فيردر بريمن، اليوم، وسط تخوف من تراجع إضافي.

صحيحٌ أن «بايرن» أحرز لقب الدوري للموسم الـ 11 توالياً، إلّا أنه ظهر بصورة الفريق الهش وانتظر حتى المرحلة الختامية لحسمه بفارق الأهداف عن غريمه بوروسيا دورتموند.

وفي محاولة منه لسد فراغ ليفاندوفسكي، قرّر «بايرن» الخروج عن تحفظه التقليدي في سوق الانتقالات وتعاقد مع كاين (30 عاماً)، حتى 2027 بعد اتفاقه مع توتنهام الإنكليزي على صفقة مُقدّرة بـ 100 مليون يورو، هي الأعلى في تاريخ الـ«بوندسليغا».

وعانى «بايرن» في غياب ليفاندوفسكي، خصوصاً بعدما فشل المهاجم السنغالي ساديو ماني القادم من ليفربول الإنكليزي في فرض نفسه، لينتقل هذا الصيف وبعد عام واحد فقط له مع الفريق البافاري الى النصر السعودي.

وسيكون الموسم صعباً جداً على «بايرن»، كما تبيّن من مباراة الكأس «السوبر» المحلية التي خسرها بثلاثية نظيفة على أرضهم أمام لايبزيغ، في مباراة دخل خلالها كاين كبديل في الدقائق الأخيرة.

ورغم قراره المفاجئ بإقالة المدرب يوليان ناغلسمان والاستعانة بتوماس توخل في مارس الماضي، فشل الأخير في ترك انطباع مختلف عن سلفه وانتهى الأمر بخروج «بايرن» من الكأس المحلية ودوري الأبطال.

ودعا توخل الى التعاقد مع لاعب وسط دفاعي جديد، في حين أن الأزمة المستمرة التي تسبّبت بها إصابة القائد وحارس المرمى مانويل نوير، ازدادت سوءاً بسبب بيع بديله السويسري يان سومر الى إنتر ميلان الإيطالي.

وسيكون على كاين التأقلم سريعاً، وإلّا سيُدرك بعد فترة وجيزة مدى سرعة فقدان الصبر عند النادي البافاري، لاسيّما أن المنافسة ستكون على أشدها خصوصاً من «دورتموند» رغم خسارة الأخير الإنكليزي جود بيلينغهام لريال مدريد الإسباني والظهير البرتغالي رافائيل غيريرو المنتقل الى «بايرن» بعد انتهاء عقده.

ويبدأ «دورتموند» موسمه، السبت، على أرضه ضد كولن، فيما يلعب لايبزيغ في اليوم ذاته ضد مضيفه باير ليفركوزن، مع الأمل بتأكيد النتيجة التي حقّقها ضد «بايرن» رغم خسارته ثلاثة من ركائزه الأساسية بانتقال قلب الدفاع الكرواتي يوشكو غفارديول ولاعب الوسط المجري دومينيك سوبوسلاي والهداف الفرنسي كريستوافر نكونكو الى أندية مانشستر سيتي وليفربول وتشلسي الإنكليزية توالياً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *