TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

باير ليفركوزن … حلم «الثنائية» مستمر


يستمر حلم باير ليفركوزن في التتويج بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا لكرة القدم، بعدما واصل عروضه القوية وقلب تأخره مرتين الى فوز على حساب ضيفه شتوتغارت 3-2 في الدور ربع النهائي للكأس.

ويتصدّر «ليفركوزن» ترتيب الدوري بفارق نقطتين أمام بايرن ميونيخ، حامل اللقب، قبل الموقعة المنتظرة بينهما السبت المقبل على ملعب «باي آرينا».

وبعدما تأهل الى نصف النهائي من الكأس، باتت جميع الطرق معبّدة أمام «ليفركوزن» لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ العام 1993، إذ شهدت الأدوار السابقة مفاجآت من العيار الثقيل مع إقصاء بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيغ، حامل اللقب.

ولحق باير ليفركوزن بكل من كايزرسلوترن وفورتونا دوسلدورف (كلاهما من الدرجة الثانية) الى المربع الذهبي.

وبعدما تقدّم شتوتغارت، الذي يحتل المركز الثالث في ترتيب الـ «بوندسليغا»، عبر فالديمار أنتون (12)، تعادل «ليفركوزن» بواسطة روبرت اندريخ (50)، ثمّ منح كريس فوريخ التفوّق مجدّداً للضيوف (58)، إلّا أنّ المضيف أدرك التعادل أيضاَ بهدف المغربي أمين عدلي (67)، وقبل أن تتجه المباراة الى شوطين إضافيين، سجّل المدافع جوناثان ثاه برأسه هدف العبور لباير ليفركوزن (90).

وهذه المباراة الثانية في آخر 5 لقاءات لـ «ليفركوزن» ينجح فيها في اقتناص الفوز في الدقائق القاتلة، في دلالة على القوّة والتماسك الذهنيين لفريق المدرب الإسباني شابي ألونسو.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *