TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ميسي يتسبّب بإلغاء استضافة الصين مباراتين للأرجنتين


أعلنت الصين إلغاء استضافة مباراتين وديتين لمنتخب الأرجنتين، بطل العالم في كرة القدم، بعد ضجّة أثيرت حول غياب وسلوك النجم ليونيل ميسي خلال مباراة في هونغ كونغ.

وكان منتخب الأرجنتين أعلن عن جولة في الصين بين 18 و26 مارس المقبل، يلتقي فيها نيجيريا في مدينة هانغجو (شرق) وساحل العاج في بكين.

وتعوّل الأرجنتين كثيراً على السوق الآسيوي، وهي خاضت في يونيو 2023، مباراة ودية في بكين خلال زيارة أسفرت عن عقود مربحة مع الشركات المحلية.

لكن الجدل تجاه ميسي (36 عاماً)، الذي كان يحظى بشعبية كبرى في البلاد، تضاعف في الأيام الماضية.

أثار أفضل لاعب في العالم 8 مرات وفريقه إنتر ميامي الأميركي غضب الجماهير، عندما ظلّ على مقاعد البدلاء خلال مباراة أمام منتخب نجوم دوري هونغ كونغ، الأحد الماضي، بسبب الإصابة.

لكن عندما لعب النجم الأرجنتيني 30 دقيقة من مباراة ودية لفريقه ضد فيسيل كوبي بطل الدوري الياباني، الأربعاء، زاد السخط في الصين.

وبعد طلب المشجعين معلومات حول المباراتين، قال اتحاد كرة القدم في بكين: «لا تخطّط بكين، في الوقت الحالي، لتنظيم المباراة التي كان من المقرّر أن يشارك فيها ليونيل ميسي».

وكانت مباراة «ألبي سيليستي» في هانغجو قد ألغيت أيضاً.

وأشار مكتب الرياضة في المدينة «بالنظر إلى الأسباب التي يعرفها الجميع، وبحسب الجهات المختصة، فإن شروط إقامة الحدث ليست قائمة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *