TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ثيو والكوت نجم أرسنال السابق يعتزل كرة القدم.. فيديو




أعلن ثيو والكوت جناح فريق أرسنال ومنتخب إنجلترا السابق، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي عن عمر يناهز 34 عامًا، بعد انتهاء تعاقده مع ساوثهامبتون في يونيو الماضي.


وقال والكوت في مقطع فيديو عبر “إنستجرام”: “كانت اللحظة الأولى التي ارتديت فيها حذاء كرة القدم الخاص بي في سن العاشرة بداية لحظة خاصة بالنسبة لي، من اللعب في الحديقة مع الأصدقاء إلى الأداء في أكبر ملعب أمام حشود ضخمة في جميع أنحاء العالم”.


أضاف: “لقد شاركت ملعب كرة القدم مع العديد من اللاعبين الرائعين وقد صنعنا الكثير من الذكريات التي لا تُنسى، أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لجميع المديرين والمدربين الذين عملت معهم، وخاصة هاري ريدناب لمنحي بداية وأرسين فينجر لإظهار الإيمان والدعم لي عندما انضممت إلى النادي في سن 16 عامًا فقط”.


تابع: “على مدار 18 عامًا رائعة في الدوري الإنجليزي، هناك الكثير من اللحظات التي سأعتز بها، الأيام الأولى في ساوثهامبتون، انتقالي إلى آرسنال حيث قضيت 12 عامًا ممتعة وسجلت أكثر من 100 هدف، والفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي وسجلت في نهائي وهو حلم كل طفل”.


وواصل: “لإتاحة الفرصة لتمثيل إنجلترا 47 مرة، والذهاب إلى كأس العالم في عام 2006 بعمر 17 عامًا فقط، وما زلت أحمل الرقم القياسي لأصغر ظهور لأول مرة على الإطلاق من قبل لاعب كبير في إنجلترا وأصغر هداف في سن 19 ، لا تنسى هذا الشعور”.


وأتم: “أنا محظوظ لأنني تلقيت عروضًا لمواصلة اللعب، لكن من الصواب أن أنهي من حيث بدأت وأغلق حذاء كرة القدم الخاص بي. شكرًا لكل من كان معي طوال الطريق”.


كان والكوت خريج لأكاديمية ساوثهامبتون ، حيث ظهر لأول مرة مع فريق القديسين في عمر 16 عامًا و 143 يومًا فقط في عام 2005، ولا يزال أصغر لاعب على الإطلاق يلعب للفريق الأول.


كان والكوت موضوع انتقال بقيمة 9 ملايين جنيه إسترليني إلى أرسنال في عام 2006 ، حيث سجل 108 أهداف و 80 تمريرة حاسمة في 397 مباراة مع الجانرز، وفاز بثلاثة كؤوس الاتحاد الإنجليزي واثنين من الدرع الخيرية خلال فترة ناجحة استمرت 12 عامًا.


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *