TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

هدف لايبزيغ المُلغى يُثير الجدل


14 فبراير 2024

10:00 م

11  

تحسر لايبزيغ الألماني على عدم احتساب هدفٍ أثار الجدل خلال الخسارة على أرضه أمام ريال مدريد الإسباني 0-1، في ذهاب ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتتح لايبزيغ التسجيل بواسطة المهاجم السلوفيني بنجامين شيشكو برأسية، بعد دقيقتين على انطلاق المباراة، لكن الهدف لم يُحتسب بداعي التسلّل.

وأظهرت الإعادة أن شيشكو لم يكن متسلّلاً، لكن حكم الفيديو المساعد الـ(VAR) لم يطلب من الحكم الرئيسي مشاهدة الحالة لإعادة النظر بها.

في المقابل، كان أحد لاعبي لايبزيغ، بينامين هنريك، وعلى الرغم من أنه لم يلمس الكرة، عُدَّ أنه تداخل مع الحارس الأوكراني أندري لونين.

وفي مطلع الشوط الثاني، افتتح «ريال» التسجيل بواسطة براهيم دياز إثر مجهود فردي رائع.

وفي المؤتمر الصحافي بعد المباراة، اعتبر مدرب لايبزيغ ماركو روزه أن قرار عدم احتساب هدف شيشكو كان خاطئاً.

وقال: «كان هناك هدف يجب أن يُحتسب»، مضيفاً: «لو لعبنا وكنا متقدّمين بهدف، ربما كانت الأمور ستسير بشكلٍ مختلف».

وعن سؤاله حول ما إذا كان الحكم البوسني إيرفان بيليتو الذي قاد ثامن مبارياته في دوري الأبطال قد أظهر قلّة خبرته في القرار، ردّ روزه: «لست غاضباً من الحكم، لا أريد أن أبدأ جدالاً حول التحكيم».

وأضاف: «كان خطأً. أعتقد أننا كلّنا رأينا أنه لم يكن قراراً صحيحاً».

واعتبر روزه أن حظوظ فريقه بالتأهّل إلى ربع النهائي لاتزال قائمة، قائلاً: «علينا أن نُظهر أنفسنا في مدريد».

في المقابل، قال مدرب «ريال»، الإيطالي كارلو أنشيلوتي: «عليكم أن تسألوا الحكّام» حول الهدف الجدليّ، موضحاً «أعتقد أنه قال إن الحارس تضايق من لاعب لايبزيغ».

بدوره، وبخطوةٍ غير متوقّعة، دعم لاعب الوسط الألماني توني كروس لاعب ريال مدريد كلام مواطنه روزه، اذ اعتبر أيضاً أنه كان يجب احتساب الهدف.

وقال كروس: «لقد احتسب (الحكم) تسلّلاً لأنه قال إنه تداخل معه (لونين)».

وأضاف: «الحارس لم يكن ليصل إلى الكرة، لذا كان هدفاً».

وفي مباراة ثانية، حذا مانشستر سيتي الإنكليزي، حامل اللقب، حذو «ريال» مدريد بالفوز خارج قواعده على مضيفه كوبنهاغن الدنماركي 3-1، واقترب من التأهل الى ربع النهائي.

ويُدين «سيتي» بفوزه الى البلجيكي كيفن دي بروين (10) والبرتغالي برناردو سيلفا (45+1) وفيل فودن (90+2)، بعدما كان ماغنوس ماتسن عادل لأصحاب الأرض (34).

وكان دي بروين نجم المباراة بعدما سجّل هدفاً ومرّر كرة حاسمة، محتلاً المركز السابع لأفضل صنّاع الألعاب في دوري الأبطال مناصفة مع الألماني توماس مولر والإسباني أندرياس إنييستا والفرنسي كريم بنزيمة برصيد 29 تمريرة حاسمة.

وتُقام مباراتا الإياب في 6 مارس المقبل.

فينيسيوس بلغ الـ 50

دوّن نجم ريال مدريد الإسباني، البرازيلي فينيسيوس جونيور اسمه في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث بات خامس أصغر لاعب يصل إلى 50 مباراة في المسابقة.

ووصل «فيني» الى هذا الرقم في الفوز على المضيف لايبزيغ الألماني 1-0 في ذهاب ثُمن النهائي، وهو بعمر 23 عاماً و216 يوماً.

وبحسب موقع «سكاوكا»، يتصدّر القائمة حارس ريال مدريد السابق الإسباني إيكر كاسياس (22 عاماً و155يوماً)، يليه مواطنه سيسك فابريغاس (22 عاماً و331 يوماً)، ثم الفرنسي كيليان مبابي (22 عاماً و339 يوماً) والأرجنتيني ليونيل ميسي (23 عاماً و166 يوماً).



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *