TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

الهلال يُقدّم نيمار… ويُواجه الفيحاء غداً


يبدأ الهلال حقبة جديدة في تاريخه بقيادة نجمه الجديد البرازيلي نيمار دا سيلفا بعدما ظفر بجهوده في صفقة قياسية قادماً من باريس سان جرمان الفرنسي، حيث يستعد لاستضافة الفيحاء، السبت، ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويقام على هامش المباراة، على استاد ملعب فهد الدولي، حفل تقديم لأحدث صفقتين أبرمهما الهلال، نيمار والحارس الدولي المغربي ياسين بونو وبحضور جماهيري يتوقع أن يصل إلى 60 ألف متفرج.

ولن يكون الفيحاء الفائز في مباراته الافتتاحية على الخليج 3-1 صيداً سهلاً للهلال كما جرت العادة خلال مواجهات الفريقين، حيث دائماً ما يظهر الفريق الفيحاوي صلابته.

ويسعى النصر المتوج أخيراً ببطولة الأندية العربية بقيادة نجمه رونالدو، لاستعادة توازنه وتحقيق فوزه الأول بعد خسارته افتتاحاً أمام الاتفاق 1-2 في مباراة غاب عنها نجم ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي السابق بسبب الإصابة.

ويأمل النصر في حصد نقاطه الثلاث الأولى عندما يستضيف التعاون، اليوم، وذلك قبل مواجهته المرتقبة أمام شباب الأهلي الإماراتي الثلاثاء المقبل في ملحق دوري أبطال آسيا.

ويفتقد النصر لخدمات مدافعه عبدالله مادو بداعي الإصابة، بينما تبقى مشاركة رونالدو وعلي لاجامي مرهونة بجاهزيتهما.

أما التعاون فظهر بصورة جيدة في التعادل أمام الفتح 1-1، ويحاول تحقيق فوزه الأول أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل.

ويأمل الاتحاد حامل اللقب في تقديم الصورة المنتظرة منه ومواصلة انتصاراته عندما يستضيف الطائي السبت.

بدأ الاتحاد حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على مضيفه الرائد بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي إيغور كورونادو (هدفين) والمغربي عبد الرزاق حمدالله، هداف الدوري في الموسم الماضي، الذي حسم خلافه مع المدرب البرتغالي نونو سانتو.

في المقابل، حصد الطائي النقاط الثلاث بفوزه على ضمك بهدف في المرحلة الأولى.

ويسعى الوحدة لتكرار سيناريو الموسم الماضي، عندما يستضيف الشباب، اليوم، في مباراة مهمة لكلا الفريقين اللذين لم يحققا الفوز في المرحلة الأولى.

وفي بقية المباريات، يلعب الأخدود مع الفتح والحزم مع الاتفاق الجمعة، وأبها مع الرائد السبت.

390 مليون يورو قيمة انتقالات نيمار

كشف موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، المتخصص في اقتصاد كرة القدم والقيم السوقية للاعبين والفرق، عن قائمة تضمّ أكثر الانتقالات ربحاً في تاريخ اللعبة، بعد انتقال لاعب الوسط الإكوادوري مويسيس كايسيدو، في صفقة تاريخية إلى تشلسي الإنكليزي.

وتصدّر النجم البرازيلي نيمار القائمة في صفقة انتقاله من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جرمان الفرنسي، وليس في انتقاله الجديد من النادي الباريسي إلى الهلال السعودي.

وانتقل نيمار إلى النادي الكاتالوني من سانتوس بقيمة 88 مليون يورو (96 مليون دولار)، ثم في صفقة قياسية إلى «سان جرمان» في صيف 2017، مقابل 222 مليون يورو، بهامش ربح 134 مليون يورو.

وذكر الموقع أن انتقال نيمار إلى الهلال كان بقيمة قُدّرت بـ80 مليون يورو، ما يعني أن المهاجم البرازيلي تجمع عليه رسوم انتقال أكثر من أيّ لاعب آخر في التاريخ، بـ3 انتقالات في مسيرته بلغت قيمتها مجتمعة 390 مليون يورو.

وقفز انتقال كايسيدو إلى تشلسي، باللاعب الى المركز الثاني في صفقة قياسية بلغت قيمتها 133 مليون يورو (145 مليون دولار) بقيمة ربح 128 مليون يورو، حيث جاء إلى برايتون الإنكليزي قادماً من إنديبندينتي ديل فال الإكوادوري بـ5 ملايين يورو.

أما المركز الثالث، فكان من نصيب البرازيلي فيليبي كوتينيو، عندما اشتراه برشلونة من ليفربول الإنكليزي بـ135 مليون يورو، بعد قدومه من إنتر ميلان الإيطالي بـ13 مليون يورو فقط.

وجاء في المركز الرابع، النجم الفرنسي بول بوغبا المنتقل من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي عام 2017 بقيمة 105 ملايين يورو، وكان قبل ذلك ضمّ الفرنسي من «يونايتد» بصفقة انتقال حرّ عام 2012.

وحلّ لاعب وسط ريال مدريد الإسباني الجديد، الإنكليزي جود بيلينغهام في المركز الخامس، بانتقاله من بوروسيا دورتموند الألماني بقيمة 133.9 مليون يورو، علماً أنه انضمّ إليه في صيف 2020 مقابل 30.2 مليون يورو.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *