TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

الاتحاد النيجيري يعين جورج فينيدي مديرا فنيا بشكل دائم خلفا لجوزيه بيسيرو



أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم اليوم الإثنين تعيين النجم السابق جورج فينيدي، مدربا للمنتخب الأول لكرة القدم بشكل دائم خلفا للبرتغالي جوزيه بيسيرو.


وعمل جورج فينيدي (53 عاما) تحت قيادة المدرب السابق جوزيه بيسيرو وتولى المهمة مؤقتا بعد عدم تجديد عقد المدرب البرتغالي رغم قيادة نيجيريا إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مطلع هذا العام في ساحل العاج قبل الخسارة من أصحاب الأرض في النهائي.


وعين الاتحاد النيجيري النجم السابق وبطل أفريقيا 1994، جورج فينيدي، مدربًا أول لمنتخب نيجيريا بشكل مؤقت أولا بعد مغادرة البرتغالي خوزيه بيسيرو، في فبراير الماضي، ثم عين فينيدي جورج، المهاجم السابق لنادي أياكس الهولندي، مدربًا دائم للإشراف على منتخب بلاده.


وسبق أن تولي فينيدي جورج منصب مدرب مساعد للمنتخب، للبرتغالي بيسيرو.


وتولى جورج فينيدي المهمة الفنية للنسور الخضر بصورة مؤقتة خلال مباراتين وديتين في مارس الماضي، وفاز 2-1 على غانا وخسر 2-صفر من مالي، قبل أن يحصل الآن على القيادة الفنية بشكل دائم.


وستكون مهمة فينيدي تحسين نتائج نيجيريا في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بعد التعادل 1-1 مع منتخب ليسوتو وأمام زيمبابوي بنفس النتيجة.


وتستضيف نيجيريا منتخب جنوب أفريقيا ثم تلعب مع بنين في ملعب محايد بساحل العاج في أوائل  يونيو المقبل.


ويعد جورج فينيدي، أحد عناصر الجيل الذهبي للكرة النيجيرية المتوج بلقب أمم أفريقيا 1994، الذي تأهل إلى الدور ثُمن النهائي من مونديال 1994 و1998، كما تُوج مع ناديه أياكس أمستردام الهولندي بلقب دوري أبطال أوروبا 1995، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس القارتين الأوروبية والأمريكية في العام نفسه.

جورج فينيدي (1)
جورج فينيدي 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *