TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

9 لاعبين مرشّحين للانتقال – الراي


– لوكاكو قد يرحل إلى توتنهام… وماغواير يعيش أوقاتاً صعبة مع «يونايتد»
– تقارير ربطت بين فيراتي وأهلي جدة… وكانسيلو يقف على أبواب برشلونة

قبل اقتراب فترة الانتقالات الصيفية الراهنة في القارة الأوروبية من الإغلاق في 1 سبتمبر المقبل، مازال هناك عدد من اللاعبين الذين لم يحسموا مصيرهم حتى الآن، ويمكن أن يغادروا في أيّ وقت إلى أندية أخرى.

وشهدت هذه الفترة صخباً كبيراً، خصوصاً في المملكة العربية السعودية التي تعاقدت أنديتها مع عدد من نجوم كرة القدم في القارة العجوز، أما أوروبيا، فتتصدّر أندية الدوري الإنكليزي المشهد، لاسيما تشلسي الذي واصل إنفاقه بشكل جنوني.

وقد رصد موقع «ون فوتبول» البريطاني أبرز 9 لاعبين مرشّحين للانتقال، وهم:

1 – روميلو لوكاكو:

عاد المهاجم البلجيكي إلى تشلسي بعد انتهاء إعارته إلى إنتر ميلان الإيطالي الذي توترت علاقته به عقب مغازلة يوفنتوس ونيته الانتقال إليه، لكن جماهير «السيدة العجوز» احتجت على إمكانية التعاقد معه باجتياح الملعب بعد إحدى المباريات الاستعدادية للموسم الجديد.

ووضع لوكاكو الحالي يمثل ورطة لتشلسي، لكن هناك خيط أمل للـ «بلوز» برحيل اللاعب إلى الجار توتنهام هوتسبير، وهو أمر قابل الحدوث، خصوصاً وأن المهاجم رفض عرضاً مغرياً من الهلال السعودي.

2 – كالوم هدسون أودوي:

أزمة أخرى يعاني منها تشلسي بسبب لاعبه الذي نشأ في أكاديمية النادي، لكنه لم يقدّم المستوى المأمول حتى بعد عودته من الإعارة الى باير ليفركوزن الألماني.

وتبدو فرص بقاء الإنكليزي في «ستامفورد بريدج» ضئيلة للغاية، حيث خرج من حسابات المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وعليه، فإن حبل إنقاذ اللاعب والنادي على حد سواء يتمثل في فولهام.

3 – هاري ماغواير:

كان المدافع الأغلى في تاريخ الدوري الإنكليزي على أبواب الانتقال من مانشستر يونايتد إلى وست هام يونايتد، قبل أن يتم الإعلان عن فشل العملية لعدم توصل الناديين إلى اتفاق.

ماغواير يعيش أوقاتاً صعبة مع «الشياطين الحمر»، فقد تم تجريده من شارة القيادة ثم استُبعد من التشكيلة الأساسية للفريق في الموسم الجديد، كما انخفضت شعبيته لدى الجماهير، وعلى إثر ذلك أعلن النادي استعداده لقبول نحو 35 مليون دولار مقابل السماح برحيله، وهذا الأمر قد يفتح الباب مجدّداً لإمكانية انتقال المدافع إلى الـ «هامرز».

4 – سكوت مكتوميناي:

وفقاً لتحليلات قائد مانشستر يونايتد السابق غاري نيفيل، فإن مدرب «الشياطين الحمر»، الهولندي إريك تن هاغ، لا يريد الأسكتلندي، خصوصاً وأنه لم يشارك في المباراة الثانية ضد توتنهام، وقبلها لعب دقيقتين فقط أمام ولفرهامبتون.

ويرى الموقع أن اللاعب في طريقه للخروج من «أولد ترافورد» في الأيام القليلة المتبقية من سوق الانتقالات.

5 – فولارين بالوغون:

بعد الإصابة التي تعرّض لها البرازيلي غابريال جيزوس كانت الفرصة متاحة لزميله بالوغون للظهور مع أرسنال الإنكليزي، خصوصاً وأنه عائد من إعارة ناجحة للغاية مع ريمس الفرنسي، حيث سجّل 21 هدفا.

لكن كل ذلك لم يقنع المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا الذي فضّل عليه إيدي نكيتياه، ما جعل أرسنال منفتحاً على استقبال العروض من أجل الأميركي الذي تم ربطه بالانتقال إلى تشلسي وتوتنهام وكذلك فولهام الساعي إلى تعويض رحيل مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش إلى الهلال.

6 – ماركو فيراتي:

كان لاعب خط الوسط الإيطالي عنصراً أساسياً ولا غنى عنه في تشكيلة باريس سان جرمان الفرنسي منذ وصوله إلى الفريق عام 2012، لكن أيامه مع فريق العاصمة باتت معدودة بعد وصول الأوروغوياني مانويل أوغارتي. ووفق تقارير فرنسية، فإن المدرب الجديد لـ «سان جرمان»، الإسباني لويس إنريكي أبلغ اللاعب فعلاً بأنه زائد عن الحاجة، وارتبط بالانتقال إلى مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ الألماني، لكن تقارير أشارت إلى وجود اتفاق بين فيراتي وأهلي جدة السعودي.

7 – جورجينيو فينالدوم:

لا يُعدّ فيراتي اللاعب الوحيد غير المرغوب فيه في «سان جرمان»، فالأمر نفسه ينطبق على لاعب خط الوسط الهولندي الذي أُعير إلى روما الإيطالي في الموسم الماضي، لكنه تعرّض لإصابة خطيرة حرمته من اللعب لفترات طويلة قبل العودة إلى باريس.

وبات فينالدوم قريباً من الانتقال إلى الدوري التركي وتحديداً غلطة سراي أو غريمه التقليدي فنربغشة.

8 – جواو كانسيلو:

ما بين ليلة وضُحاها تحوّل الظهير البرتغالي من نجم لامع في مانشستر سيتي الإنكليزي إلى طريد المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، فخرج مُعاراً إلى بايرن ميونيخ في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، ثم عاد إلى الـ «سيتزنس» في نهاية الموسم الماضي.

ووفق تقارير عدة، فإن كانسيلو يقف على أبواب برشلونة الإسباني، ويصل، اليوم، لإجراء الفحص الطبي.

9 – محمد قدوس:

مرّ أسبوعان على توصل برايتون الإنكليزي إلى اتفاق مبدئي للتوقيع مع الغاني قدوس، لكن الأمور توقفت عند هذا الحد، ولم تشهد أيّ تطورات جديدة، ما يفسّر عدم رغبة اللاعب في الانضمام إلى فريق المدرب الإيطالي روبرتو دي زيربي، بعدها ظهر اهتمام وست هام الذي يحاول إقناع أياكس أمستردام الهولندي بالتخلّي عن اللاعب.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *