TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ديوكوفيتش وألكاراز… مبارزة أخرى – الراي


تشهد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، رابع البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق، اليوم، على ملاعب «فلاشينغ ميدوز»، عودة الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد غياب، حيث يسعى إلى تعزيز رصيده القياسي في البطولات الكبرى (23 لقباً)، وانتزاع صدارة التصنيف العالمي من الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز.

وحُرِم ديوكوفيتش (36 عاماً)، من الدخول إلى الولايات المتحدة في السنتين الأخيرتين، لرفضه تلقّي اللقاح المضاد لفيروس «كورونا».

وشاهد «نوفي» من بعيد ألكاراز يتوّج بنسخة العام الماضي، مُحرزاً أول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى.

ومنذ ذلك الوقت، بدأت مبارزة بين اللاعبين، فشهد نهائي ويمبلدون بينهما 5 مجموعات نارية انتهت للإسباني.

وقدّم الثنائي عرضاً رائعاً في نهائي دورة سينسيناتي للماسترز الأسبوع الماضي، حسمها ديوكوفيتش 5-7 و7-6 (9-7) و7-6 (7-4).

وبالنسبة للكرواتي، فان ألكاراز (20 عاماً)، هو اللاعب المؤهل لخلافته على قمّة الكرة الصفراء.

وفي حال بلوغ اللاعبين النهائي، سيلتقيان للمرة الخامسة فقط، في مبارزة أخرى مرتقبة ضمن البطولة الكبرى، علماً أنهما يتقاسمان الفوز حتى الآن.

في المقابل، يبدو طريق ألكاراز إلى النهائي صعباً، مع لقاءات محتملة ضد الروسي دانيال مدفيديف بطل 2021 والإيطالي يانيك سينر.

ولدى السيدات، بعد سنة على وداع عاطفي للأميركية سيرينا وليامس أمام جماهيرها في فلاشينغ ميدوز، تأمل الشابة كوكو غوف أن تسير على درب مواطنتها.

ولن يكون مشوار غوف (19 عاماً)، المرشّحة للتتويج بلقبها الكبير الأول، سهلاً، إذ تقف في طريقها المصنفة أولى عالمياً البولندية إيغا شفيونتيك، بطلة فلاشينغ ميدوز، في مواجهة محتملة في ربع النهائي، بالإضافة إلى الكازاخستانية إيلينا ريباكينا، بطلة ويمبلدون 2022 والمصنفة رابعة.

وتُنافس على لقب الفردي أيضاً، البيلاروسية أرينا سابالينكا، الثانية، فيما لاتزال التونسية أُنس جابر تبحث عن لقبها الكبير الأول بعد ثلاثة مراكز في وصافة ويمبلدون (2022، 2023) وفلاشينغ ميدوز العام الماضي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *