TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

يورو 2024 .. منتخب الدنمارك بقيادة كاسبر هيولماند يبحث عن تكرار إنجاز 92




يستعد منتخب الدنمارك للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، ضمن المجموعة الثالثة، والتي تضم منتخبات إنجلترا وسلوفينيا وصربيا، ويتطلع الفريق لاستعادة الأمجاد والتتويج باللقب من جديد بعد لقبه الوحيد فى يورو 1992.


ويشارك 24 منتخبا أوروبيا في بطولة يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا، وتقام في الفترة من 14 يونيو، إلى 14 يوليو المقبل، في 10 مدن بـ7 ولايات ألمانية، مقسمة إلى 6 مجموعات، تشمل كل مجموعة 4 فرق.


 


مباريات منتخب الدنمارك في يورو 2024


منتخب الدنمارك ضد سلوفينيا (شتوتجارت، 16 يونيو، الساعة 7 مساء)


منتخب الدنمارك ضد إنجلترا (فرانكفورت، 20 يونيو، الساعة 7 مساء)


منتخب الدنمارك ضد صربيا (ميونخ، 25 يونيو، الساعة 10 مساء)


منتخب الدنمارك


تأهل منتخب الدنمارك إلى يورو 2024 بعد احتلال المركز الأول في مجموعته بالمواجهات المباشرة على حساب سلوفينيا الوصيف، حيث تساوى الثنائى فى رصيد 22 نقطة، وذلك بعدما خاض الفريق 10 مباريات حقق الفوز فى 7 وتعادل مرة وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 19 هدفا واستقبلوا 10.


ويعد راسموس هويلوند نجم مانشستر يونايتد هو هداف منتخب الدنمارك في تصفيات يورو 2024 بعد تسجيله 7 أهداف خلال مشوار الفريق.


ويعتبر التتويج ببطولة كأس أمم أوروبا يورو 1992 هو أفضل إنجاز في تاريخ الدنمارك، وفى النسخة الأخيرة خرج من نصف نهائي يورو 2020 بالخسارة أمام إنجلترا بنتيجة 2-1.


وشارك منتخب الدنمارك إجمالا في 8 بطولات كأس أمم أوروبا، نجح خلالها في التأهل للأدوار الإقصائية في 4 منها قبل ظهوره على ملاعب ألمانيا في يورو 2024.


يقود منتخب الدنمارك المدرب الوطنى كاسبر هيولماند ونجح في تحقيق أفضل إنجاز للفريق في اليورو بعد تتويج 92، عندما قاد بلاده إلى الدور نصف النهائي في بطولة أمم أوروبا 2020، ولعب المدرب دورًا مهمًا في توحيد الأمة بعد السكتة القلبية التي تعرض لها كريستيان إريكسن على أرض الملعب في البطولة، وبعد البطولة يستهدف أيضًا التأهل إلى كأس العالم.


قائمة منتخب الدنمارك في يورو 2024


حراسة المرمى: كاسبر شمايكل (أندرلخت)، فريدريك رونو (يونيون برلين)، مادس هيرمانسين (ليستر سيتي).


خط الدفاع: أندرياس كريستنسن (برشلونة)، سيمون كيير (ميلان)، جيه أندرسن (كريستال بالاس)، يانيك فيسترجارد (ليستر سيتي)، فيكتور نيلسون (جالاتا سراي)، الكسندر باه (سلافيا براجا)، جواكيم ميهلي (فولفسبورج)، راسموس كريستنسن (اريندال)، فيكتور كريستنسن (كوبنهاجن).


خط الوسط: كريستيان إريكسن (مانشستر يونايتد)، توماس ديلاني (إشبيلية)، مورتن دو هيولماند (سبورتنج لشبونة)، بيير هويبييرج (توتنهام هوتسبير)، كريستيان نورجارد (برينتفورد)، ماتياس جنسن (برينتفورد)، ميكل دامسجارد (برينتفورد)، ياكوب برون لارسن (بيرنلي).


خط الهجوم: أندرياس سكوف أولسن (كلوب بروج)، أندريس دريير (أندرلخت)، كاسبر دولبرج (أندرلخت)، راسموس هويلوند (مانشستر يونايتد)، يوسف بولسن (لايبزيج)، جوناس ويند (فولفسبورج).



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *