TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

فوز مصر وخسارة لبنان… في بطولة العالم لكرة السلة


انتزع المنتخب المصري فوزه الأول في كأس العالم لكرة السلة المقامة حالياً في اندونيسيا واليابان والفيلبين حتى 10 سبتمبر المقبل، وذلك عقب فوزه على المكسيك 100-72 ضمن المجموعة الرابعة الثلاثاء في مانيلا.

وانهى منتخب «الفراعنة» مشواره في الدور الأول بفوز يتيم مقابل خسارتين ليحتل المركز الثالث في المجموعة، ويُبقي على آماله في التأهل الى دورة الألعاب الأولمبية، إلا أنّ قارة أفريقيا تشهد منافسة طاحنة على بطاقة واحدة مؤهلة مباشرة إلى أولمبياد باريس خصوصاً في ظل تألق المنتخبات الأفريقية الأخرى.

في المقابل، تذيّلت المكسيك ترتيب المجموعة بلا أي انتصار.

تبقى الإشارة الى أنّ مشوار المنتخب المصري الذي أخفق في بلوغ الدور الثاني سيستمر من خلال خوض مواجهات تحديد المراكز من 17 الى 32، والمهمة جداً لتحديد المتأهلين إلى الألعاب الأولمبية.

وخسر منتخب لبنان بصعوبة أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 79-85 ضمن المجموعة الثامنة في جاكرتا، في مباراة كان يمكن فيها للبنانيين أن يخرجوا بانتصار تاريخي آخر على الفرنسيين، علماً أن الطرفين خاضا المواجهة بعدما فقدا الأمل بالتأهل.

واستهل لبنان مشاركته العالمية الرابعة بخسارة أمام لاتفيا 70-109، ثم أمام كندا بفارق 55 نقطة 73-128.

وعقب خروجهما من الدور الأول، سيخوض المنتخبان الفرنسي واللبناني مباريات المراكز، علماً أنّها ستكون مهمة للأخير من أجل محاولة خطف البطاقة الآسيوية الوحيدة والمؤهلة بشكل مباشر إلى الألعاب الأولمبية في باريس العام المقبل رغم أفضلية اليابان حتى الآن اثر فوزها على فنلندا.

وفي مباريات أخرى، حقّق المنتخب الدومينيكاني فوزاً مهماً على حساب انغولا 75-67 ضمن المجموعة الأولى ليضمن تأهله إلى الدور الثاني. كما فازت ألمانيا على فنلندا 101-75، ليؤكد الألمان علو كعبهم في مونديال 2023 حيث انهوا المجموعة الخامسة بثلاثة انتصارات كاملة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *