TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

قرعة دوري أبطال أوروبا تُسحب… اليوم


– تُقام الجولة الأولى في 19 و20 سبتمبر والمباراة النهائية في 1 يونيو 2024 على ملعب «ويمبلي»

تُسحب في الساعة 7:00 مساء اليوم، قرعة دور المجموعات من النسخة الجديدة لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم في إمارة موناكو الفرنسية.

وتُحدّد القرعة ملامح المنافسة على اللقب القاري الأبرز، من خلال توزيع الفرق الـ32 المشاركة في الدور الأول على 8 مجموعات، التي قد تشهد وجود أكثر من «مجموعة نارية» أو ما يعرف بـ «مجموعة الموت».

وتتألف كل مجموعة من 4 فرق، بينها فريق واحد فقط من كل من المستويات الأربعة، التي تقسم الفرق المشاركة عليها طبقاً لمعايير الاتحاد الأوروبي «يويفا».

ويضمّ المستوى الأول كلاً من مانشستر سيتي الإنكليزي، حامل اللقب، إشبيلية الإسباني، بطل الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، إضافة إلى 6 من الفائزين بالدوريات المحلية الكبيرة، فيما تتحدّد فرق المستويات الثلاثة الأخرى طبقاً لترتيبها في تصنيف «يويفا».

وحدّد الاتحاد القاري، أمس، المستويات الأربعة قبل إجراء القرعة، التي تشهد مشاركة 26 فريقاً تأهلوا بشكل مباشر إلى دور المجموعات، و6 فرق يخوضون دور المجموعات بعد التأهل من الأدوار التمهيدية.

وإلى جانب «سيتي» وإشبيلية، يضمّ المستوى الأول برشلونة، بطل الدوري الإسباني، بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني، نابولي، بطل الدوري الإيطالي، باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي، بنفيكا، بطل الدوري البرتغالي وفينورد روتردام، بطل الدوري الهولندي، الذي حجز مكانه ضمن المستوى الأول مستفيداً من أن «سيتي» هو بطل الدوري الإنكليزي وأوروبا.

ويضمّ المستوى الثاني ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، مانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيين، إنتر ميلان الإيطالي، بوروسيا دورتموند ولايبزيغ الألمانيين وبورتو البرتغالي.

أما المستوى الثالث، فيضمّ شاختار دونيتسك الأوكراني، ميلان ولاتسيو الإيطاليين، ريد بول سالزبورغ النمسوي، سبورتنغ براغا البرتغالي ورد ستار بلغراد الصربي.

كما يضمّ المستوى الرابع ريال سوسييداد الإسباني، غلطة سراي التركي، سلتيك الأسكتلندي، نيوكاسل الإنكليزي، أونيون برلين الألماني، لنس الفرنسي ويانغ بويز السويسري.

وتلتحق بالمستويين الثالث والرابع، الفرق الثلاثة التي حسمت تأهلها، مساء أمس، عبر إياب الدور التمهيدي الثالث.

وتجنّب القرعة الفرق، التي تنتمي إلى بلد واحد الوقوع سوياً، ولكنها لا تمنع الفرق الكبيرة التواجد معاً في المجموعة نفسها، طالما كانت تنتمي إلى مستويات مختلفة.

وتُقام الجولة الأولى من دور المجموعات في 19 و20 سبتمبر المقبل، فيما تُقام المباراة النهائية في 1 يونيو 2024 على استاد «ويمبلي» في لندن.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *