TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

إنفاق قياسي للأندية الإنكليزية… بقيمة 2.5 مليار دولار


حطّمت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم رقمها القياسي السابق للتعاقدات المُبرمة في فترة واحدة، مُنفقة ملياري جنيه إسترليني (2.5 مليار دولار) على لاعبيها الجدّد مع إغلاق السوق الصيفية، مساء الجمعة.

ويتصدّر تشلسي الترتيب مع تحطيمه الرقم القياسي، من خلال التعاقد مع لاعب الوسط الإكوادوري مويسي كايسيدو، فيما أظهرت الأندية الإنكليزية مرّة جديدة قدراتها المالية، مقارنة مع أقرانها في البطولات الأوروبية الكبرى.

لكن تطوّراً مفاجئاً دخل على خط المنافسة مع الأندية الإنكليزية، تمثّل في الدوري السعودي الذي جذب نجوم مخضرمين بصفقات كبيرة، إذ غادر الجزائري رياض محرز مانشستر سيتي، بطل أوروبا وإنكلترا، إلى الأهلي السعودي، وقائد ليفربول جوردان هندرسون إلى الاتفاق، فيما فضّل المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش الانتقال من فولهام إلى الهلال.

ورغم الإغراء المالي، تمسّك ليفربول بخدمات نجمه المصري محمد صلاح، بعدما رفض عرضاً ضخماً بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني (190 مليون دولار) من الاتحاد السعودي، بحسب ما أفادت تقارير.

ويمكن القول إن الأندية الإنكليزية كانت مستفيدة من بيع اللاعبين، خصوصاً المتقدمين في السن وأصحاب الرواتب الكبيرة. بيد أن رحيل لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز (26 عاماً)، من ولفرهامبتون إلى الهلال قد يشكّل جرس إنذار لما يخفيه المستقبل حيال نزيف المواهب من الـ «بريميرليغ».

وكسر الـ «بلوز» الرقم القياسي للانتقالات البريطانية للمرة الثانية في 7 اشهر، متفوّقا على ليفربول بضم كايسيدو (21 عاماً) مقابل صفقة قد تصل إلى 115 مليون جنيه إسترليني.

وقّع الإكوادوري عقداً لثماني سنوات، في محاولة من الملاك الأميركيين لنادي غرب لندن تعويض الموسم الأخير المخيّب.

وأنفق النادي المملوك من «كونسورتيوم» يتقدّمه تود بوهلي منذ أكثر من سنة نحو مليار جنيه على لاعبين جدد.

وبعد منافسة مفاجئة على لقب الدوري مع «سيتي» الموسم الماضي، تحرّك أرسنال بسرعة فضمّ لاعب الوسط ديكلان رايس، المهاجم-لاعب الوسط الألماني كاي هافيرتز والهولندي يوريين تيمبر بأكثر من 200 مليون إسترليني.

وتسارعت حملة إعادة تشكيل وسط ليفربول، مع رحيل هندرسون والبرازيلي فابينيو المنتقل إلى الاتحاد، وجيمس ميلنر، الغيني نابي كيتا وأليكس أوكسلايد-تشامبرلاين دون مقابل، بعد موسم مخيّب للفريق أخفق خلاله بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في 7 سنوات.

ورغم تفوّق تشلسي عليه في السباق لضمّ كايسيدو والبلجيكي روميو لافيا، إلّا أن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب بات يملك أربعة وجوه جديدة في الوسط، إذ يقدّم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي بداية جيدة في ملعب «أنفيلد»، فيما أثبت قائد اليابان واتارو إندو خبرته بعد فشل استقدام كايسيدو.

وأنهى الـ «ريدز» فترته بصفقة لافتة، مع ضمّ لاعب الوسط الهولندي الشاب راين خرافنبرخ من بايرن ميونيخ الألماني.

وحاول برايتون تعويض رحيل كايسيدو، ماك أليستر والحارس الإسباني روبرت سانشيز إلى تشلسي، وجنى الفريق 175 مليون إسترليني من بيع لاعبين استقدمهم مقابل 11 مليوناً فقط!

وضمّ النادي 8 لاعبين، أبرزهم الإسباني أنسو فاتي القادم من برشلونة على سبيل الإعارة، حيث سيحاول استنهاض مشواره الذي عكّرته الإصابات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *