TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

جيسوس يُشيد بمستوى الـ «كلاسيكو»


أشاد مدرب الهلال، البرتغالي جورجي جيسوس، بـ«المستوى العالي والعرض الرائع» للـ «كلاسيكو» أمام الاتحاد (4-3)، مساء الجمعة، في جدة، في قمة الجولة الخامسة للدوري السعودي لكرة القدم.

وقال جيسوس، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «العالم شاهد التطوّر وعظمة الدوري والمستوى الذي وصل إليه، استطعنا أن نعكس في الكلاسيكو أين وصلت كرة القدم هنا، من مستوى رائع وعرض جميل وممتع من الناديين».

وأضاف: «العودة من الخسارة (1-3) إلى الانتصار (4-3)، لا يأتي إلّا بالاستقرار الذهني والقوة التكتيكية».

وزاد: «لم نبدأ بشكل جيد، ولم نعهد أن نخطئ كما أخطأنا اليوم، لكن في كرة القدم كل شيء يحدث، وبين الشوطين تحدثنا بهدوء وحرصنا على تسجيل هدف مبكر في الشوط الثاني».

من جهته، قال مدرب الاتحاد، البرتغالي نونو سانتو: «بدأنا المباراة بشكل جيد، وقدمنا شوطاً أول ممتازاً، وشوطاً ثانياً سيئاً، وارتكبنا الكثير من الأخطاء التي أدت إلى خسارتنا المواجهة في النهاية».

وأضاف: «أي تبديل هو قرار مني، والأمور خرجت من الإطار التكتيكي، وحدثت أخطاء فردية.. حاولنا إيجاد التوازن ولم نوفّق، والبدلاء لم يصنعوا الفارق».

وكان الهلال حسم الـ «كلاسيكو» أمام مضيفه وغريمه اتحاد جدة، حامل اللقب، عندما قلب عليه الطاولة بفوز مثير 4-3، ملحقاً به الخسارة الاولى هذا الموسم ليزيحه عن الصدارة.

ويُدين الهلال بفوزه الى مهاجمه الجديد، العملاق الصربي ألكسندر ميتروفيتش القادم من فولهام الإنكليزي والذي سجّل ثلاثية «هاتريك» في الدقائق 20 و60 و65 من ركلة جزاء، رافعاً رصيده الى 4 أهداف مع بطل الموسم قبل الماضي، قبل أن يُسجّل سالم الدوسري هدف الفوز (71) رافعاً رصيده الى 4 أهداف ايضاً.

وكان الاتحاد البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي رومارينيو (16)، وأدرك ميتروفيتش التعادل بعد أربع دقائق، قبل أن يمنح الفرنسي كريم بنزيمة التقدم للاتحاد (38).

وعزّز المغربي عبدالرزاق حمدالله بالثالث (45+8) رافعاً رصيده الى 5 أهداف، ولحق بمهاجم النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الى صدارة لائحة الهدافين، قبل أن يقلب الهلال الطاولة.

وهو الفوز الثالث للهلال هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 13 نقطة منتزعاً الصدارة موقتاً بفارق نقطة أمام الاتحاد الذي مُني بخسارته الاولى.

واستعاد الطائي سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه أبها بهدف وحيد للروماني أندري كورديا (83).

وتغلب الأخدود على الرياض بهدف للكاميروني لياندر توامبا في أول مشاركة له مع فريقه الجديد.

وتعادل الفيحاء مع ضيفه الرائد سلباً.

وأضاع فاشيون ساكالا ركلة جزاء للفيحاء (18).



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *