TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

فان غال يُشكّك في تتويج الأرجنتين


فيما شكّك مدرب منتخب هولندا لكرة القدم السابق لويس فان غال في أحقية منتخب الأرجنتين التتويج بلقب كأس العالم 2022 في قطر، بعد 9 أشهر من رفع قائد الـ «تانغو» النجم ليونيل ميسي، الكأس الذهبية، عارض قائد المنتخب الهولندي فيرجيل فان دايك، تصريحات مدربه السابق بقوله: «لا أتفق معه، ولا أشاركه الرأي نفسه».

وقال فان غال خلال حفل تكريمه لمساهمته في الكرة الهولندية خلال مسيرته: «عندما تقارن بين كيفية تسجيل الأرجنتينيين لأهدافهم، وطريقة تسجيلنا. وترى لاعبي الأرجنتين يتجاوزون الخطوط الحمراء دون عقاب، فحتماً أعتقد أن الأمر برمته كان عبارة عن سيناريو مُدبّر».

وبسؤاله عن ربط تتويج الأرجنتين بالنظرية التي تقول إن ميسي يجب أن يصبح بطلاً للعالم، أجاب فان غال: «أعتقد ذلك، لكنني قلت ما يكفي».

وقاد فان غال (72 عاماً)، منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي في مونديال قطر، قبل الخسارة بركلات الترجيح أمام الأرجنتين 3-4، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 في مباراة شهدت إشهار 16 بطاقة صفراء للاعبي المنتخبين.

معلوم أنّ فان غال رحل عن تدريب منتخب «الطواحين» بعد انتهاء مشواره في كأس العالم، وحل مكانه رونالد كومان.

لكن قائد المنتخب الهولندي فيرجيل فان دايك، عارض رأي فان غال، وقال لشبكة «نوس» الهولندية: «كلمات فان غال عن ميسي؟! بوسعه أن يقول ما يشاء، هذا رأيه، لكنني لا أتفق معه، ولا أشاركه الرأي نفسه».

وردّاً على سؤال «هل هذا يعني أنك وأفراد المنتخب لا تؤيدون كلماته؟»، أجاب فان دايك: «أجل.. لا نتفق معه».

ولم يرغب فان دايك في إعطاء الموضوع أيّ اهتمام إضافي، وأنهى حواره بقوله: «عقدنا اجتماعاً في شأن المباراة المقبلة، نعتقد أن هذا أكثر أهمية من تصريحات فان غال».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *