TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

البرازيل تبدأ الرحلة… بـ «مدرب موقت»


تُستكمل، فجر السبت، الجولة الافتتاحية لتصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم 2026، بإقامة مباراتين، فتلعب الأوروغواي مع تشيلي في مونتيفيديو، بينما تستهل البرازيل الفائزة بكأس العالم خمس مرات مشوارها باستضافة بوليفيا في بيليم.

وتدخل البرازيل التصفيات في حالة من الترقب، مع مدرب جديد موقت هو فرناندو دينيز الذي خلف مواطنه تيتي في أعقاب الخروج من ربع نهائي مونديال 2022 أمام كرواتيا.

وشهدت استعدادات البرازيل للتصفيات استبعاد جناح مانشستر يونايتد الانكليزي أنتوني بعد الكشف عن اعتداء على صديقته السابقة، واستبداله بمهاجم أرسنال غابريال جيزوس، كما تم استدعاء لاعب برشلونة رافينيا، ليحل مكان نجم ريال مدريد الاسباني، فينيسيوس جونيور المصاب.

وبدا دينيز، الذي يتولى أيضا تدريب فلومينينزي البرازيلي، متفائلاً قبل مواجهة بوليفيا مؤكداً تصميمه على تقديم أفضل ما لديه مع «السيليساو» في انتظار قدوم متوقع لمدرب ريال مدريد الحالي، الإيطالي كارلو أنشيلوتي في غضون عام.

وقال دينيز: «التزمت مع الاتحاد البرازيلي بالبحث عن الأفضل لإعداد اللاعبين وتحقيق نتائج جيدة في المباريات التي سنخوضها».

من جهتها استدعت بوليفيا بقيادة الأرجنتيني جوستافو كوستاس المهاجم التاريخي مارسيلو مارتينز مورينو، وحارس المرمى كارلوس لامبي.

وفي المباراة الثانية، يقود منتخب الأورغواي، أمام ضيفه التشيلي، فيدريكو فالفيردي نجم وسط ريال مدريد، وداروين نونيز مهاجم ليفربول.

وشهدت القائمة الرسمية الأولى للمدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا، الغياب الأبرز للمهاجم المخضرم والهدّاف التاريخي لـ«السيليستي» لويس سواريز، كما يغيب النجم المخضرم الآخر إدينسون كافاني، الموقوف، والثنائي المصاب رونالد أراوخو ورودريجو بينتانكور.

ويبرز في قائمة منتخب تشيلي، أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز وتشارلز أرانجيز وجاري ميديل، بينما يغيب الحارس الكبير كلاوديو برافو.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *