TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

يا «جمال»… إسبانيا – الراي


باتت البرتغال على مشارف التأهل إلى نهائيات كأس أوروبا المقررة في ألمانيا «يورو 2024»، بفوزها على وصيفتها سلوفاكيا بهدف في عقر دار الأخيرة الجمعة في براتيسلافا، في حين بات الاسباني المغربي الأصل لامين جمال أصغر لاعب وهداف في تاريخ إسبانيا خلال فوزها الساحق على جورجيا 7-1.

في المباراة الاولى، احتفل لاعب وسط البرتغال ومانشستر يونايتد الانكليزي برونو فرنانديش بعيد ميلاده التاسع والعشرين بتسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43.

ورفعت البرتغال رصيدها الى 15 نقطة لتبتعد بفارق 5 نقاط عن سلوفاكيا. وباتت الاخيرة مطاردة من لوكسمبورغ التي تملك 10 نقاط أيضا بفوزها على ايسلندا 3-1.

ودوّن نجم برشلونة الواعد الجناح المغربي الأصل لامين جمال اسمه في تاريخ المنتخب الإسباني بتسجيله هدفاً من سباعية الفوز على نظيره الجورجي في عقر داره 7-1، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 6 نقاط من ثلاث مباريات، متأخراً بفارق 9 نقاط عن اسكتلندا المتصدرة بالعلامة الكاملة (15 من 5 مباريات) بعد فوزها الكبير على قبرص بثلاثية خارج الديار.

وطغى انجاز جمال على تألق مهاجم أتلتيكو مدريد ألفارو موراتا الذي سجل ثلاثة أهداف (22 و40 و66)، بعدما بات الاول في سن الـ 16 عاماً و57 يوماً أصغر لاعب في التاريخ يدافع عن ألوان اسبانيا، وأصغر هداف في صفوفه باختتامه المهرجان التهديفي في الدقيقة 74، بعد تمريرة من نيكو وليامس، صاحب الهدف السادس (68).

وحلّ جمال بدلاً من داني أولمو الذي اصيب بعد 6 دقائق من تسجيله الهدف الثالث (38)، بعدما كان المدافع الجورجي سولومون كفيركفيليا سجل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (27).

وسجلت جورجيا هدف إنقاذ ماء الوجه عبر البديل لاعب واتفورد الانكليزي جيورجي تشاكفيتادزه (49).

قال جمال لقناة «تي دي بي» الإسبانية «أنا سعيد للغاية بأول ظهور لي وهدفي».

وتابع «إنه حلم، أنا أعيش في حلم الآن. أنا سعيد للغاية ويجب أن أشكر زملائي والمدرب على الثقة التي منحني إياها، وأشكر كل مَنْ ساعدني في هذا الطريق».

ويوم أمس انتزعت بلجيكا فوزاً ثميناً من أرض أذربيجان بهدف وحيد أحرزه يانيك كاراسكو المنضم حديثاً الى الشباب السعودي (38)، ليتقدّم الفائز الى صدارة المجموعة السادسة بـ 10 نقاط متقدماً بفارق الأهداف عن النمسا.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *