TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ديوكوفيتش… «زعيم البطولات الكبرى» – الراي


عَادَلَ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرقم القياسي المطلق لعدد مرات احراز الألقاب الكبرى في كرة المضرب (24)، بتتويجه الرابع في بطولة الولايات المتحدة «فلاشينغ ميدوز» اثر فوزه على الروسي دانييل مدفيديف بثلاث مجموعات نظيفة 6-3 و7-6 (7-5) و6-3 فجر أمس في نيويورك.

وحسم ديوكوفيتش (36 عاماً) المباراة في 3 ساعات و17 دقيقة ليعادل الرقم القياسي الذي تحمله الأسترالية مارغريت كورت منذ 1973 والبالغ 24 لقباً، ويصبح أكبر متوّج في «فلاشينغ ميدوز» في حقبة العصر الحديث.

وعاد اللاعب الممنوع من المشاركة في النسخة الماضية لرفضه تلقي اللقاح المضاد لـ «كوفيد-19»، إلى المركز الأول في التصنيف العالمي للأسبوع الـ390 في مسيرته الزاخرة.

قال بعد تتويجه مرتدياً سترة عليها الرقم 24 «لا أعرف من أين ابدأ. هذا يعني الكثير لي».

تابع بعد ان اصبح اول لاعب يحرز ثلاثة ألقاب كبرى في أربعة مواسم مختلفة «لم أتخيّل البتة الوقوف هنا والحديث عن اللقب الكبير الـ24».

توّج هذا الموسم بلقبي أستراليا ورولان غاروس، ولم يسقط سوى في نهائي ويمبلدون أمام الإسباني كارلوس ألكاراس الذي سيتنازل له عن صدارة التصنيف العالمي.

ورفع «نولي» عدد ألقابه في نيويورك إلى أربعة بعد 2011، 2015 و2018، بعدما خاض النهائي الأميركي العاشر في مسيرته معادلاً الرقم القياسي المسجل باسم بيل تيلدن، والسادس والثلاثين في إحدى بطولات غراند سلام، وهو رقم قياسي جديد متقدماً بفارق 5 مباريات نهائية عن الاسطورة روجيه فيدرر.

وثأر ديوكوفيتش من مدفيديف (27 عاماً) الذي وقف عائقاً في طريقه قبل سنتين بعدما حرمه حينها من إنجاز الفوز بلقب البطولات الأربع الكبرى في العام ذاته، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الكرة الصفراء منذ الاسترالي رود ليفر عام 1969.

وكان الصربي انفرد بالرقم القياسي لدى الرجال، بعد تتويجه باللقب الـ23 في «رولان غاروس» في يونيو، متخطياً الإسباني رافايل نادال.

ديوكوفيتش الذي نجح أيضاً في التأهل الى نهائي البطولات الأربع الكبرى في عام واحد للمرة الثالثة بعد عامي 2015 و2021، حقق فوزه العاشر على مدفيديف في 15 مباراة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *