TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ميسي: بنزيمة استحق الفوز بـ«الكرة الذهبية» العام الماضي


أكد نجم فريق إنتر ميامي الأميركي لكرة القدم، الأرجنتيني ليونيل ميسي أن مهاجم الاتحاد، بطل الدوري السعودي، الفرنسي كريم بنزيمة استحق الفوز بجائزة «الكرة الذهبية» الموسم الماضي، التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية لأفضل لاعب في العالم.
وفي تصريحات وردت في الفيلم الوثائقي «الكرة الذهبية 2022: السباق نحو الخلود» الذي بُثّ، أمس، على قناة «ليكيب»، تحدث ميسي الحائز جائزة الكرة الذهبية 7 مرات، عن النجم السابق لريال مدريد الإسباني، قائلاً: «بنزيمة استحق الفوز حقاً، نتيجة الموسم الرائع الذي قدّمه ولمسيرته بأكملها. إنه لاعب رائع. هذه الجائزة مهمة بالنسبة إليه ولكرة القدم».
ويتنافس ميسي مع الفرنسي كيليان مبابي والنروجي إرلينغ هالاند على الجائزة هذا الموسم، علماً أن تقارير تفيد بأن «البرغوث»، الفائز بكأس العالم 2022 في قطر، هو الأقرب لحصد اللقب للمرة الثامنة في مسيرته.
من جهته، قال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن بنزيمة في الفيلم الوثائقي: «هذه الجائزة تسعدني، إذ أحياناً يكون لدينا شعور بأن الكرة الذهبية تكافئ الموهبة فقط، وبالتالي هناك شيء مفقود. شعرت بالرضا ذاته حين فاز (الكرواتي لوكا) مودريتش، إذ أنه لاعب جماعي. كرة القدم رياضة جماعية».
أما مدرب السابق لبنزيمة في ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، فرأى أن النجم الفرنسي «يجسّد كرة القدم»، فيما أعرب أسطورة فرنسا زين الدين زيدان عن سعادته برؤية اسم لاعب الاتحاد السعودي، بين الفرنسيين الخمسة الفائزين بالجائزة، قائلاً: «قلّة قليلة منا نالتها في فرنسا. انضمّ (بنزيمة) إلى دائرة ضيقة ستبقى في ذاكرة الناس لفترة طويلة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *