TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

إيطاليا تهزم مقدونيا الشمالية وتتطلع لحسم التأهل لـ«يورو 2024» أمام أوكرانيا


أحرز فيدريكو كييزا هدفين ليقود إيطاليا للفوز 5-2 على ضيفتها مقدونيا الشمالية في مباراة بالمجموعة الثالثة يوم أمس الجمعة مما يمنحها الأفضلية قبل مواجهة حاسمة مع أوكرانيا يوم الاثنين على مكان في بطولة أوروبا «يورو 2024».
وبهذا الفوز تحتاج إيطاليا فقط إلى التعادل مع أوكرانيا لضمان احتلال المركزين الأول والثاني في المجموعة إلى جانب إنكلترا المتأهلة بالفعل للصعود إلى نهائيات العام المقبل في ألمانيا.
افتتحت إيطاليا التسجيل بعد 17 دقيقة عندما سجل ماتيو دارميان غير المراقب هدفا بضربة رأس من ركلة ركنية، وضاعف كييزا النتيجة قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.
وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول، أحرزت إيطاليا هدفها الثالث عندما تلقى كييزا كرة بينية داخل منطقة الجزاء وسجل بتسديدة غيرت اتجاهها ذهبت إلى الزاوية العليا البعيدة.
وعادت مقدونيا الشمالية للمباراة في الدقيقة 52 عندما سجل ياني أتاناسوف من مسافة قريبة قبل أن يسجل هدفه الثاني بتسديدة أبدلت اتجاهها في الدقيقة 74.
وبدد الإيطالي جياكومو راسبادوري آمال الضيوف قبل تسع دقائق من النهاية بهدف من زاوية صعبة بعد تلقيه كرة بينية داخل منطقة الجزاء، فيما أضاف ستيفان الشعراوي الهدف الخامس لإيطاليا في الوقت المحتسب بدل الضائع.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *