TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

قرعة «كوبا أميركا» 2024 تُسحب في عقر دار ميسي


تُسحب في ميامي قرعة النسخة الموسّعة لكأس «كوبا أميركا» 2024 في كرة القدم، المقرّرة في الولايات المتحدة في الفترة من 20 يونيو إلى 16 يوليو المقبل.
وتبدأ مراسم القرعة على أرض فريق نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي في الساعة 3:30 فجراً في مركز جيمس «إل نايت» في ميامي، وهي مدينة لاتينية النكهة ستستضيف المباراة النهائية، والمعقل الجديد لكرة القدم في أميركا الشمالية منذ انضمام «الأسطورة» ميسي في يوليو الماضي إلى إنتر ميامي.
ويواجه الأرجنتيني، بطل العالم 2022 والمتوّج بالكرة الذهبية الثامنة نهاية أكتوبر الماضي، تحدّياً جديداً، وهو الذي سيحتفل بعيد ميلاده الـ37 خلال المسابقة التي يحمل لقبها بعد فوزه الوحيد بها عام 2021.

كما هو الحال في عام 2016، بالنسبة لكأس المئوية التي أقيمت في الولايات المتحدة، تم رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 16، حيث انضم 6 أعضاء من الكونكاكاف إلى المنافسين العشرة المعتادين في أميركا الجنوبية «كونميبول».
وإلى جانب الدولة المنظمة، ضمنت المكسيك وجامايكا وبنما تواجدها في المسابقة، قبل أن تتنافس كندا مع ترينيداد وتوباغو، وكوستاريكا مع هندوراس، على البطاقتين المتبقيتين في ملحق في 23 مارس المقبل في تكساس.
تبدو البطولة في الواقع وكأنها بروفة صغيرة لنهائيات كأس العالم 2026، التي سيتنافس على لقبها 48 منتخباً في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
وفضلاً عن المباراة النهائية في ميامي (فلوريدا)، ستكون المباراة الافتتاحية لـ «كوبا أميركا» في أتلانتا (ولاية جورجيا)، بالإضافة إلى 12 ملعباً آخر في 10 ولايات ستحظى بشرف تواجد بعض الأسماء الكبيرة في كرة القدم على أرضها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *