TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

الأولمبياد الخاص الكويتي يُشارك في المؤتمر الإقليمي لمجلس اللاعبين


شارك الأولمبياد الخاص الكويتي في المؤتمر الإقليمي لمجلس اللاعبين «القادة الجدّد»، الذي عُقد في القاهرة بمشاركة 10 دول عربية. ومثّل الكويت في المؤتمر اللاعب القائد عبدالله المطيري، والمدرب أيمن يعقوب مرافقاً.

واشتملت أعمال المؤتمر على عقد مجموعة من الورش والمحاضرات تتناولت القيادة، التحدث العالمي، التدريب على مكافحة التنمر، الحماية الشخصية، بالإضافة إلى اليوم الصحي الذي تضمن محاضرات عن التغذية واللياقة البدنية والصحة النفسية.

كما شارك أعضاء المجلس في الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة في الجامعة الأميركية والذي شهد مهرجاناً للرياضات الموحّدة، بالإضافة إلى إجراء انتخابات اختيار رئيس المجلس الجديد ونوابه.

ويضمّ المجلس الإقليمي الجديد لمداخلات اللاعبين القادة 2024- 2027، عشرة لاعبين (5 ذكور و5 إناث)، يمثّل كل برنامج لاعب قائد، يبلغ من العمر 21 عاماً وما فوق، والمرافق البالغ من العمر 25 عاماً وما فوق.

وقد تم اختيار أعضاء المجلس الجديد بعد إجراء اجتماعات مكثفة من قبل الرئاسة الإقليمية عبر تقنية «زووم» مع اللاعبين للتعرّف على إمكاناتهم ومدى قدرتهم على ترجمة أهداف المجلس الذي يُناقش مواضيع مهمّة للأولمبياد الخاص مثل القيادة الموحدة، التمثيل المناسب بين الجنسين، القواعد الرياضية، حيث تتم صياغة توصيات المجلس وعرضها على المجلس العالمي للاعبين القادة وفريق العمل المحلية والإقليمية والعالمية للمتابعة.

من جانبها، أكدت نائب رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الكويتي هدى الخالدي، على أهمية هذا البرنامج في الارتقاء بقدرات ومهارات الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز ثقتهم قدراتهم في الاعتماد على الذات والقيادة وتداول وطرح قضاياهم المختلفة والمساهمة في حلّها.

وأشارت إلى أن الأولمبياد الخاص الكويتي بالتعاون مع الأولمبياد الخاص الإقليمي أولى اهتماماً كبيراً بهذا البرنامج، والذي كان من ثماره التجربة الناجحة للاعبة مريم ذياب التي تم اختيارها من خلال مجلس اللاعبين القادة متحدثاً رسمياً للأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونجحت باقتدار في تقديم صورة مشرّفة ومشرقة على مدار 5 سنوات للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في المحافل الإقليمية والعالمية.

وتمنت الخالدي التوفيق للمجلس الاقليمي الجديد لمداخلات اللاعبين القادة في دورته الجديدة، كما شكرت الأولمبياد الخاص الإقليمي برئاسة المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإلى القائمين على البرنامج نيبال فتوني مدير عام المبادرات، ونهى جاب الله مدير اللاعبين القادة، ومروة رمضان مدير برنامج شباب اللاعبين.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *