TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

غوندوغان: غوارديولا وتشافي يتشابهان – الراي


أكد لاعب الوسط الألماني إيلكاي غوندوغان أن هناك تشابهاً بين مدربه السابق في مانشستر سيتي الإنكليزي، الإسباني جوسيب غوارديولا ومدربه الحالي في برشلونة الإسباني تشافي هرنانديز، موضحاً سرّ انتقاله إلى النادي الكاتالوني.

ولعب غوندوغان 304 مباريات على مدار 7 مواسم تحت قيادة غوارديولا، قبل انتقاله الصيف الماضي إلى برشلونة في صفقة انتقال حرّة بعد نهاية عقده مع النادي الإنكليزي.

وقال غوندوغان في حوار مع مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية: «مع بيب، كان الأمر يتعلّق دائماً بالعثور على المساحات المناسبة، والعثور دائماً على اللاعب المتاح، وإيجاد الأفضلية على أرض الملعب. مع تشافي، هناك الكثير من أوجه التشابه مع بيب».

وأضاف: «لقد تدرّبا في المكان نفسه، وتلقيا التعليم نفسه والثقافة في كرة القدم، إنهما يتحدثان لغة واحدة في كرة القدم».

وتابع: «مازلت جائعاً وأريد أن أتعلّم. في برشلونة، مازلنا نعمل على تطوير الفريق. لايزال أمامنا طريق طويل لنقطعه، لكنه مشروع رائع».

ولم يُخفِ غوندوغان طموحه، كاشفاً سبب انتقاله إلى الـ «بلوغرانا»، بقوله: «لقد جئت إلى برشلونة لخوض تحدٍّ جديد وإثبات نفسي في هذا النادي العظيم، لكنني لا أريد تحديد الأهداف والقول بحتمية تحقيقنا الفوز بهذا اللقب أو ذاك».

وزاد: «من الواضح أن هذه أهداف رائعة (الفوز بالألقاب)، لكن إذا لم نلعب بشكل جيد بما فيه الكفاية، فلن نذهب بعيداً. يجب أن نسعى جاهدين لضمان أن الفريق يلعب بأفضل طريقة ممكنة، وبعدها ستأتي النتائج والانتصارات».

ويلعب غوندوغان دوراً مهمّاً في الموسم الراهن في خط وسط برشلونة مع الهولندي فرينكي دي يونغ، والعائد من الإصابة بيدري، حيث خاض 20 مباراة منها 15 في الدوري الإسباني و5 في دوري أبطال أوروبا، وسجّل هدفاً وقدّم 5 تمريرات حاسمة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *