TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

نيوكاسل يعترض طريق بوكيتينو نحو تحقيق أول ألقابه في إنكلترا


اقترب ماوريسيو بوكيتينو في أكثر من مناسبة من التتويج بألقاب مع توتنهام، بيد أنه غادر الفريق دون أن يحقّق أيّ بطولة، لذلك لا يعتبر المدرب الأرجنتيني مباراة الدور ربع النهائي لكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم، الأربعاء، مع ناديه تشلسي خارج ملعبه أمام نيوكاسل يونايتد «فرصة عادية».

وقد تكون أولوية بوكيتينو إنعاش حظوظ تشلسي في الدوري الإنكليزي الممتاز والعودة الى دوري أبطال أوروبا، لكنه لا يحتاج أيّ تذكير لأنه يبقى بلا أيّ لقب في الكرة الإنكليزية.

وفاز تشلسي بكأس الرابطة للمرة الأخيرة في 2015 وكان على حساب توتنهام بقيادة بوكيتينو. وكان الأخير قريباً من قيادة

الـ «سبيرز» للفوز بلقب الدوري ودوري الأبطال، بالإضافة لقيادة الفريق للتأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي لعامين متتاليين.

وبسؤاله عما إذا كان كأس الرابطة أصبح أكثر أهمية هذا الموسم بالنظر إلى ترتيب تشلسي في منتصف الجدول في الدوري، أجاب بوكيتينو: «بالتأكيد أود الفوز بلقب هنا في إنكلترا، وأرغب في الفوز بهذه المسابقة الآن لأنها بطولة مهمّة».

تعني الكثير بالنسبة لي لأننا نريد إنجاز المهمّة لنادينا وتحقيق بطولة. الشيء الأكثر أهمية هو الفوز. هذه البطولة أولوية. إنها في أذهاننا وهي هدفنا. نحن بحاجة إلى أن نكون جاهزين غدا لنكون أقرب للفوز باللقب. رغبتي هي الفوز».

ويحظى بوكيتينو بموسم صعب في عامه الأول في «ستامفورد بريدج» حتى الآن، حيث يحاول الوصول للتوليفة المناسبة لتشكيلة الفريق التي كلّفت النادي كثيراً رغم تحقيق انتصار كان في أمسّ الحاجة إليه على شيفيلد يونايتد صاحب المركز الأخير في الدوري.

ورغم فوزه بالدوري والكأس في فرنسا خلال فترته في باريس سان جرمان، فإن السيرة الذاتية لبوكيتينو لا تبدو كبيرة، ولكنه لا يشعر بعدم الارتياح حيال ذلك.

وقال: «يجب أن تكون في النادي المناسب وفي اللحظة المناسبة مع كل العناصر اللازمة للفوز، لكي تكون من مدربي النخبة ليس من الضروري الفوز بالألقاب، فالكثير من مدربي النخبة لم يفوزوا بعد بألقاب».

وتابع: «من المهم تحليل كل تجربة على حدة والقول إن بإمكانك التطوّر أم لا أو القيام بالمهمّة التي يتوقعها الجميع. (كأس الرابطة) مهمّة للنادي لأنها ستكون بمثابة دفعة معنوية، وأنا أؤمن حقاً بالمشروع».

وسيكون نيوكاسل أيضاً في حاجة ماسة للوصول إلى نهائي كأس الرابطة مجدّداً بعد خسارته أمام مانشستر يونايتد الموسم الماضي، حيث أهدر الفريق فرصة الفوز بأول لقب كبير منذ 55 عاماً.

وفي هذا الصدد، قال بوكيتينو: «بالنسبة لنيوكاسل فهي أيضاً بطولة مهمّة، لكن منذ بداية الموسم كانت أحد أهدافنا. سنواجه فريقاً جيداً للغاية وستكون مباراة صعبة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *