TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

مهمّة سهلة لحامل اللقب… وصعبة لبرشلونة


– ريال مدريد وبايرن ميونيخ أمام لايبزيغ ولاتسيو
– القرعة رأفت بـ «سان جرمان» وأوقعته مع ريال سوسييداد

أفرزت قرعة ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، مهمّة سهلة نسبياً لمانشستر سيتي الإنكليزي، حامل اللقب، أمام أف سي كوبنهاغن الدنماركي، فيما تنتظر برشلونة الإسباني مهمّة صعبة أمام نابولي الإيطالي.

وتبدو حظوظ «سيتي» كبيرة أمام كوبنهاغن، مفاجأة دور المجموعات، عندما حلّ وصيفاً لبايرن ميونيخ الألماني في المجموعة الأولى وساهم في إقصاء الفريق الإنكليزي الآخر مانشستر يونايتد.

وتصدّر «سيتي»، الساعي الى الاحتفاظ باللقب الذي ظفر به الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه، مجموعته السابعة بالعلامة الكاملة.

وقال مديره الرياضي الإسباني تشيكي بيغيرستاين بعد القرعة التي سُحبت في مقرّ الاتحاد الأوروبي «يويفا» في مدينة نيون السويسرية: «كوبنهاغن فريق واجهناه في السابق ونعرفه جيداً وقدّم مستوى رائعاً وملعبهم رائع، لكن الأمور مختلفة الآن بعد سنتين».

وكان «سيتي» سحق كوبنهاغن 5-0 في دور المجموعات في النسخة الماضية وتعادل معه دون أهداف إياباً، في طريقه إلى إحراز اللقب.

وأضاف مدير برشلونة السابق: «الأهم بالنسبة لنا أننا رأيناهم في مرحلة المجموعات، كانوا أفضل فريق في المجموعة الأولى. يجب أن نخوض المواجهة بمحمل الجدّ ونحترم الفريق وما قدّمه».

في المقابل، سيكون برشلونة، المتوّج باللقب 5 مرات آخرها عام 2015، في مواجهة صعبة أمام نابولي، بطل إيطاليا، الذي حلّ وصيفا في المجموعة الثالثة لريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (14).

وخلّفت القرعة أيضاً، مواجهة من العيار الثقيل بين إنتر ميلان الإيطالي، وصيف بطل النسخة الأخيرة والمتوّج باللقب 3 مرات، وأتلتيكو مدريد الإسباني، الوصيف 3 مرات بإشراف نجم وسط إنتر السابق الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وعلى غرار «سيتي»، تبدو فرص بايرن ميونيخ، البطل 6 مرات، كبيرة لمواصلة مشواره في المسابقة، حيث أوقعته القرعة في مواجهة لاتسيو، الممثل الثالث لإيطاليا، والأمر ذاته بالنسبة لريال مدريد الذي سيلاقي لايبزيغ الألماني.

وبعد القرعة، قال مدير «ريال» ونجمه السابق إيميليو بوتراغوينيو: «المواجهات صعبة دائماً في هذه المسابقة وليس هناك فريق قوّي وآخر ضعيف، نحن نتحدث عن دوري الأبطال وسيتعيّن علينا مواجهة فرق قوية إذا رغبنا في التتويج باللقب».

وأضاف: «لايبزيغ فريق قوّي وتنافسي جداً وواجهناه الموسم الماضي، ولكن في دور المجموعات، الآن سيكون الأمر مختلفاً في دور خروج المغلوب. يجب أن نكون بأفضل حالاتنا إذا ما أردنا أن نمرّ الى الدور المقبل».

وكان ريال مدريد تغلّب على لايبزيغ 2-0 في مدريد ضمن دور المجموعات الموسم الماضي، وخسر 2-3 في لايبزيغ في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

ورأفت القرعة بباريس سان جرمان الفرنسي، وصيف نسخة 2020، عندما أوقعته في مواجهة في المتناول نسبياً أمام ريال سوسييداد، الممثل الرابع لإسبانيا.

وخرج النادي الباريسي الذي يسعى وراء لقبه الأول في المسابقة القارية العريقة، من عنق الزجاجة في دور المجموعات وحجز بطاقته بشق الأنفس مستفيداً من فوز ميلان الإيطالي على نيوكاسل الإنكليزي في الجولة الأخيرة.

وفي مباراتين متكافئتين، يلعب بورتو البرتغالي، بطل عامي 1987 و2004، مع أرسنال الإنكليزي وصيف نسخة 2006، وأيندهوفن الهولندي، بطل 1988، مع بوروسيا دورتموند الألماني بطل 1997 ووصيف 2013.

برنامج مباريات «الأبطال»

بورتو البرتغالي – أرسنال الإنكليزي

نابولي الإيطالي – برشلونة الإسباني

باريس سان جرمان الفرنسي – ريال سوسييداد الإسباني

إنتر ميلان الإيطالي – أتلتيكو مدريد الإسباني

أيندهوفن الهولندي – بوروسيا دورتموند الألماني

لاتسيو الإيطالي – بايرن ميونيخ الألماني

كوبنهاغن الدنماركي – مانشستر سيتي الإنكليزي

لايبزيغ الألماني – ريال مدريد الإسباني

تقام مباريات الذهاب في 13 و14 و20 و21 فبراير والإياب في 5 و6 و12 و13 مارس.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *