TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

جيرونا بمواجهة خطرة أمام بيتيس


– غريزمان يصل إلى 173 هدفاً ويُعادل الرقم القياسي للهدّاف التاريخي أراغونيس

يأمل جيرونا، الفارض نفسه معادلة صعبة في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما حقّق مفاجآت من العيار الثقيل قادته للتربع على الصدارة، إنهاء العام الحالي على عرش «لاليغا»، عندما يواجه مضيفه ريال بيتيس، اليوم، في ختام المرحلة 18.

وبعدما قلب جيرونا الأمور رأساً على عقب، يتابع ريال مدريد وصيفه بفارق نقطتين (44 مقابل 42) مطاردته آملاً بدوره أن ينتزع الصدارة بفوزه على مضيفه ألافيس وبانتظار «زلّة قدم» من المتصدر.

ويخوض جيرونا «مفاجأة الموسم» مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام بيتيس السابع (27 نقطة)، فبعد فوزه على ألافيس 3-0، استعاد الصدارة من «ريال» وسيكون أمام فرصة زيادة الفارق الى 5 نقاط، قبل أن يلعب الأخير مباراته في اليوم ذاته.

ويقدّم جيرونا عروضاً رائعة هذا الموسم، معوّلاً على تألق الوافد الجديد، المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك، ثاني ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف و4 تمريرات حاسمة.

لكنّ الفريق الكاتالوني سيواجه خصماً صعب المنال هو بيتيس الذي تعادل في مباراتيه الأخيرتين أمام ريال سوسييداد سلباً وريال مدريد 1-1.

ويتطلّع ريال مدريد الى تعثّر جيرونا من أجل قلب الطاولة وانتزاع الصدارة قبل نهاية العام، وسيكون مرشّحاً لخطف النقاط الثلاث أمام ألافيس الذي يعتبر من بين الأضعف هجومياً في الدوري. ويعوّل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على تألق الثنائي الإنكليزي جود بيلينغهام متصدر ترتيب الهدافين (13 هدفاً)، والبرازيلي رودريغو (7 أهداف و4 تمريرات حاسمة).

وفي مباراتين أخريين، يحلّ ريال سوسييداد ضيفاً على قادش، فيما يلتقي ريال مايوركا مع أوساسونا.

وكان أتلتيكو مدريد «المنقوص» نجا من فخ جاره وضيفه خيتافي وخرج بتعادل ثمين 3-3 في افتتاح المرحلة.

وتلقّى «أتلتيكو» مدريد ضربة موجعة قبل نهاية الشوط الأول بطرد مدافعه المونتينيغري ستيفان سافيتش بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية. وسجّل أهداف «أتلتيكو»، الفرنسي أنطوان غريزمان (44 و69 من ركلة جزاء) وألفارو مورتا (63)، فيما سجّل لخيتافي بورخا مايورال (53 و90+3 من ركلة جزاء) وأوسكار رودريغيز (87).

ورفع غريزمان رصيده مع «أتلتيكو» إلى 173 هدفاً وعَادلَ الرقم القياسي للهداف التاريخي الراحل لويس أراغونيس، وإلى 11 هدفاً في المركز الثالث على لائحة الهدافين هذا الموسم بفارق هدف خلف مايورال.

وبات رصيد «أتلتيكو» 35 نقطة، فيما رفع خيتافي رصيده إلى 26 نقطة.

وتنفّس فالنسيا الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه رايو فايكانو 1-0. كما وضع إشبيلية حدّاً لنتائجه المخيّبة، عندما عاد بفوز ثمين على حساب مضيفه وجاره غرناطة بثلاثية نظيفة في أول مباراة بقيادة مدربه الجديد، كيكي سانشيس فلوريس خليفة الأوروغوياني دييغو ألونسو المُقال من منصبه السبت الماضي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *