TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ليفربول – أرسنال… «قمّة ملتهبة»


– صلاح سجّل 9 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة خلال 15 مباراة ضد «المدفعجية»

ربما يشهد الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم منعطفاً جديداً في صراع الصدارة، عندما يحلّ أرسنال المتصدر ضيفاً على ليفربول الوصيف، السبت، على ملعب «أنفيلد» في قمّة ملتهبة ضمن المرحلة 18.

وازداد صراع المقدمة اشتعالاً بعدما استغل أرسنال تعثّر ليفربول، بالتعادل السلبي مع ضيفه مانشستر يونايتد، ليستعيد القمّة بفوزه على ضيفه برايتون 2-0.

ورفع أرسنال رصيده الى 39 نقطة، بفارق نقطة أمام ليفربول، الذي يخوض المواجهة منتشيّاً بتأهله الى نصف نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة بفوزه الكاسح على ضيفه وست هام 5-1 في ربع النهائي، حيث سيواجه فولهام في الدور المقبل.

بدوره، دخل أستون فيلا بقوّة في السباق أيضاً، بفوزه 2-1 على مضيفه برنتفورد، وصار ثالثاً (38).

ويرغب ليفربول في عودة انتصاراته على أرسنال، بعدما عجز عن ذلك في الموسم الماضي، الذي شهد خسارته 2-3، قبل أن يتعادلا 2-2 في «أنفيلد».

وقبل مواجهتي الموسم الماضي، كان ليفربول يملك اليد العليا ضد الفريق اللندني، إذ هزمه في آخر 4 مواجهات.

في المقابل، يبحث أرسنال عن انتصاره الأول في ملعب ليفربول في الدوري منذ 2 سبتمبر 2012، عندما فاز 2-0 بقيادة مدربه الأسبق الفرنسي أرسين فينغر، ثم عجز عن تحقيق أيّ فوز في آخر 10 لقاءات في «أنفيلد» في الـ «بريميرليغ»، حيث فاز الـ «ريدز» 7 مرات، وتعادلا في 3.

وقد يشهد اللقاء مواجهة مصرية خالصة بين هداف ليفربول محمد صلاح ولاعب وسط أرسنال محمد النني، إذا تعافى الأخير من الإصابة.

وشارك صلاح في 23 مباراة مع ليفربول في البطولات كافة هذا الموسم، وسجّل 14 هدفاً وقدّم 8 تمريرات حاسمة، علماً أنه يحتل وصافة هدافي الـ «بريميرليغ» برصيد 11 هدفاً، بفارق 3 أهداف خلف نجم مانشستر سيتي، النروجي إرلينغ هالاند.

ويأمل صلاح (31 عاماً)، في هزّ شباك أرسنال للمباراة الثانية توالياً، بعدما سجّل في أبريل الماضي في «أنفيلد».

وكان أرسنال أول فريق يهزّ صلاح شباكه في الملاعب البريطانية، مع فريقه السابق تشلسي في سداسية موسم 2013-2014، ثم استقبل «المدفعجية» 9 أهداف من «الفرعون المصري»، الذي قدّم أيضاً 4 تمريرات حاسمة، خلال 15 مباراة.

من جانبه، يخوض أستون فيلا مواجهة سهلة نسبياً أمام شيفيلد يونايتد، متذيل الترتيب (8)، اليوم، حيث يتطلّع لمواصلة انتفاضته بفوزه رابع توالياً والسادس في آخر 7 لقاءات في الدوري.

ويسعى توتنهام هوتسبير، الخامس (33)، الى استمرار صحوته وتحقيق فوزه الثالث توالياً على حساب إيفرتون، المنتفض هو الآخر، بعدما فاز بمبارياته الأربع الأخيرة، وبات في المركز 16 برصيد 16 نقطة. ويحلّ مانشستر يونايتد، السابع (28)، ضيفاً على وست هام يونايتد، الثامن (27)، فيما يلعب فولهام مع ضيفه بيرنلي، لوتون تاون مع ضيفه نيوكاسل ونوتنغهام فوريست بقيادة المدرب الجديد، البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو مع بورنموث، السبت.

من ناحية ثانية، أعلنت رابطة الدوري أن مباراة بورنموث ولوتون (1-1)، التي توقّفت السبت الماضي ضمن المرحلة 17 إثر تعرّض قائد الأخير الويلزي توم لوكير لسكتة قلبية، ستُعاد كاملة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *