TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

برشلونة يبحث عن تعويض تشافي


وضع نادي برشلونة، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، لائحة للمدربين المحتملين لقيادة الفريق الكاتالوني في حال تمت إقالة المدرب الراهن تشافي هرنانديز مع حلول نهاية الموسم الحالي.

وأثارت التقارير الشكوك حول مستقبل تشافي بعد الهزائم الأخيرة أمام رويال أنتويرب البلجيكي 2-3 في دوري أبطال أوروبا والجار جيرونا 2-4 في الدوري.

ويحتل العملاق الكاتالوني المركز الثالث في «لاليغا» برصيد 38 نقطة، بفارق 6 نقاط عن جيرونا المتصدر، و4 نقاط عن الغريم ريال مدريد الوصيف.

ونتيجة لذلك، تقلّصت الآمال في الاحتفاظ بلقب الدوري للمرة الأولى منذ 2019، لكن في المسابقة القارية، بلغ برشلونة ثُمن النهائي للمرة الأولى منذ 3 سنوات.

ومع ذلك، إذا رحل تشافي، فإن برشلونة يضع عينه بالفعل على بديل له ويتعلّق الأمر بمدافعه السابق المكسيكي رافائيل ماركيز.

ويتولى ماركيز راهناً تدريب فريق برشلونة أثلتيك وهو الفريق الرديف للفريق الأول الذي يلعب في الدرجة الثالثة.

وشارك ماركيز، زميل تشافي السابق في 242 مباراة مع برشلونة وفاز بالدوري 4 مرات، وكان أيضاً جزءاً من الفريق الفائز بدوري الأبطال عامي 2006 و2009.

في غضون ذلك، أنهى قائد برشلونة سيرجي روبرتو عام 2023 بأفضل طريقة مُمكنة مهدّياً الـ «بلوغرانا» ثلاث نقاط ثمينة بفوزه الصعب على ألميريا متذيل الترتيب 3-2، في المرحلة 18 من الدوري.

وسجّل روبرتو ثنائية في شباك ألميريا، وكان بمثابة الحل الناجع في تشكيلة تشافي.

وسلّطت صحيفة «ماركا» الإسبانية الضوء على تألق سيرجي أمام ألميريا الذي كاد يحرم برشلونة من فوز مهم لولا نجومية المدافع صاحب 31 عاماً.

وكاد سيرجي، الذي سجّل ثنائية للمرة الأولى في مسيرته، أن يكمل الـ «هاتريك» بتسديدة اصطدمت بالعارضة مقدماً نفسه بقوّة، ووصفته الصحيفة بـ «المنقذ».

وسدد سيرجي 5 تسديدات، بينها 3 على المرمى مع صناعة 3 فرص، ولمس الكرة في 83 مناسبة مع 69 تمريرة بلغت دقتها 92.8 في المئة، كما افتّك الكرة مرتين، مرتكباً خطأً واحداً، بحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات.

من ناحية ثانية، يلتقي، غداً، أتلتيكو مدريد الرابع (35) مع إشبيلية في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *