TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ليفربول وأستون فيلا… البحث عن «صدارة موقتة»


– فان دايك: سنلعب مباراتنا الثالثة في 9 أيام وهذا يتطلّب الكثير ذهنياً ونفسياً

يملك ليفربول، ولو موقتاً، فرصة استعادة صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم التي خسرها في المرحلة 17، حين يحلّ ضيفاً على بيرنلي قبل الأخير، اليوم، في افتتاح المرحلة 19.

والأمر ذاته ينطبق على أستون فيلا، عندما يحلّ ضيفاً على مانشستر يونايتد، اليوم أيضاً، بانتظار هدية من وست هام الذي يحلّ ضيفاً على جاره أرسنال المتصدر، الخميس.

ويتصدّر أرسنال الترتيب برصيد 40 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول الثاني وأستون فيلا الثالث.

وقد لا يكون لبيرنلي أفضليّة في ملعب «تورف مور»، إذ لم يفز عليه سوى مرة واحدة في آخر 11 مباراة، كما له فوز يتيم في المباريات السبع الأخيرة ضمن الـ «بوكسينغ داي»، بل حتّى أن سِجلّ مواجهاته مع ليفربول لا يصبّ في صالحه (فاز مرّتين في آخر 16 مواجهة ضمن الدوري).

ويتميّز الدوري الإنكليزي بخصوصيّة إقامة مرحلة تقليدية بعد عيد الميلاد «بوكسينغ داي»، لكن ذلك لا يُعجب العديد من اللاعبين، من بينهم قطب دفاع ليفربول، الهولندي فيرجيل فان دايك الذي قال: «سنلعب مباراتنا الثالثة في 9 أيام. الأمر يتطلّب الكثير، ذهنياً ونفسياً».

وتساءل مدربه الألماني يورغن كلوب بعد مواجهتين مع وست هام وارسنال خلال ثلاثة أيام «ما هو البديل؟ علينا اتخاذ إجراءات. لقد استيقظ وست هام في السابعة والنصف صباحاً وسيقدّمون المعكرونة في التاسعة. أين العدالة هنا؟»، في دعمه للمدرب الأسكتلندي ديفيد مويس الذي احتجّ هو الآخر على روزنامة المباريات المزدحمة.

ويأمل ليفربول وضع حدّ لنزيف النقاط في مباراتيه الأخيرتين اللتين تعادل فيهما مع ضيفيه مانشستر يونايتد 0-0 وأرسنال 1-1، وتشديد الخناق على أرسنال.

ويحاول المدرب الهولندي إريك تن هاغ أن يُعيد مانشستر يونايتد الثامن إلى المنافسة على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، بعدما فشل في الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة، كما في التسجيل، حين يستضيف أستون فيلا غداة الإعلان عن استحواذ جيم راتكليف على 25 في المئة من أسهم النادي.

ووحده شيفيلد يونايتد الأخير سجّل عدداً أقل من الأهداف من «الشياطين الحمر» الذي اكتفى بتسجيل 18 هدفاً بالتساوي مع 3 فرقٍ أخرى.

في المقابل، ستكون الفرصة سانحة أمام أستون فيلا مجدّداً لاعتلاء الصدارة للمرة الأولى منذ 1998، بعدما فشل في ذلك بتعادله مع ضيفه شيفيلد 1-1.

وعلى الرغم من تعثّر «يونايتد» في المراحل الماضية، فإنه يتفوّق على «فيلا» في المواجهات المباشرة، إذ لم يخسر أمامه سوى مرّتين في آخر 24 مباراة (فاز 17 مرة)، كما أنه لا يوجد أيّ فريق في الـ«بريميرليغ» لديه سجّل انتصارات أفضل على «فيلا» من «يونايتد» (38).

وقال تن هاغ: «علينا أن نبقى هادئين وأن ندعم بعضنا ونستمر بالعمل بخطّتنا، وهذا ما يجب أن نقوم به معاً»، معتبراً أن الخسارة الأخيرة أمام وست هام «لها أسباب. لدينا العديد من الغيابات، ولذلك سيكون الفريق أفضل في حال عودة المصابين».

ويسعى نيوكاسل إلى العودة للمنافسة على مركزٍ أوروبي، عندما يلتقي مضيفه نوتنغهام فوريست، بعدما خسر خمساً من مبارياته الست الأخيرة، فيما يبحث المدرب الجديد لـ «نوتنغهام»، البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو عن فوزٍ أوّل، عقب خسارته أولى مبارياته أمام بورنموث 0-3.

وفي مباراتين أخريين، يلعب بورنموث مع فولهام وشيفيلد يونايتد مع لوتون تاون



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *