TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

قواعد مرنة للتعاقدات في الدوري الإسباني


تستعد رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم لتفعيل قواعد جديدة للمسابقة بداية من الإثنين المقبل، حيث من المرتقب أن تُمنح الأندية مزيداً من المرونة لإبرام صفقات جديدة.

ومن المرجّح أن ينعكس تغيير القواعد على فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، بعد أن تمت الموافقة على التعديلات في نوفمبر الماضي.

وتشمل التعديلات إمكانية استخدام الأندية ما يصل إلى 50 في المئة من الدخل الناتج عن بيع لاعب واحد للتعاقد مع لاعب آخر، وهو ضعف قاعدة الـ 25 في المئة المتبعة حالياً. وقد تصل النسبة إلى 60 في المئة إذا كان راتب اللاعب الراحل عن الفريق يبلغ 5 في المئة على الأقل من إجمالي فاتورة الرواتب التي تشمل رواتب اللاعبين والطاقم الفني أيضاً.

ويعتبر ريال مدريد صاحب أكبر تكلفة، وفقاً لآخر تحديث بعد سوق انتقالات الصيف الماضي، بما يُعادل 727 مليون يورو، يليه أتلتيكو مدريد (296 مليوناً) وبرشلونة (270 مليوناً)، بينما الأفيس هو النادي صاحب التكلفة الأقل (31 مليوناً).

وهناك تعديل آخر قد يصب في مصلحة برشلونة، حيث ستأخذ رابطة «لاليغا» بعين الاعتبار التأثير السلبي الذي تتكبّده الأندية بسبب أعمال البناء أو الاستثمار في الملاعب والبنى التحتية.

وواجه النادي الكاتالوني صعوبات جمّة في العامين الآخيرين بسبب ارتفاع فاتورة الرواتب وعدم توافقها مع متطلبات اللعب المالي النظيف للدوري، ما دفع النادي لضمّ لاعبين على سبيل الإعارة وبتكلفة منخفضة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *