TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

«Ooredoo» تُجري تجارب متقدّمة للجيل الخامس بتقنية «mmWave»


– الشركة تهدف لإحداث ثورة في عالم الاتصال للمنازل والشركات

أفادت «Ooredoo الكويت»، بنجاح أول تجاربها الحية للجيل الخامس المتقدّم على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والوصول لسرعات عالية باستخدام تقنية (mmwave) بالتعاون مع الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

وذكرت الشركة في بيان، أن هذا الإنجاز يؤكد التزام كل من «Ooredoo» و«الهيئة» بلعب دور جوهري وقيادي في استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في قطاع الاتصالات.

وبيّنت أن هذه التجارب تأتي مكملة لبنية تحتية متينة لشبكة الجيل 5.5 المتقدّمة والتي تهدف إلى توفير سرعات عالية للإنترنت، ونقل بيانات بسرعات قياسية في بيئة عمل حية، ما سيفتح المجال لنقلة نوعية في تقديم خدمات جديدة وتجارب عملاء مميزة وغير مسبوقة، وفتح آفاق جديدة للتواصل تتخطى الحدود الزمنية والمكانية.

ولفتت الشركة إلى أن الاختبارات الأولية ركّزت على وصول الاتصال اللاسلكي الثابت (FWA) واستعماله في استخدامات متنوعة، لقياس مدى فاعلية وفائدة هذه التكنولوجيا الحديثة، حيث تم تحقيق سرعات غير مسبوقة باستخدام تقنية الموجات الميليمترية (mmwave).

وأضافت أنه وبفضل قدرتها على تخفيض مستويات التأخير بشكل ملحوظ، تضمن تقنية «Ooredoo» الجديدة أداءً سلساً وتجاوباً سريعاً لتطبيقات مختلفة، مثل الألعاب عبر الإنترنت، الاجتماعات عن بعد، والواقع الافتراضي، إذ إن سعتها العالية تسمح بإجراء اتصالات متزامنة عبر أجهزة متعدّدة، ما يمهّد الطريق لسبل استخدام مستقبلية في الشبكات ذات زمن الاستجابة المنخفض (uRLLC)، والاتصال الضخم للآلة (MMC).

وأوضحت «Ooredoo» أنها تهدف عبر تبنيها لهذا الحل إلى إحداث ثورة في عالم الاتصال للمنازل والشركات، وذلك عبر استخدام تقنية «5G mmWave» لتوفير خدمات اتصال لاسلكي ثابتة، حيث إن هذه التقنية ذات النطاق الواسع تقدّم بديلاً فعّالاً للاتصالات السلكية التقليدية، إذ ستمنح إنترنت عالياً، بل فائق السرعة في المناطق النائية، ما يمكّن المستخدمين من الحصول على خيارات اتصال موثوقة وفعّالة بشكل أكبر.

ولفتت إلى أن التزامها بالابتكار يتجلّى بشكل أكبر من خلال مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام التي تم اكتشافها أثناء اختبار تقنية «5G mmWave»، والتي تغطي مختلف المجالات مثل المدن الذكية وتطبيقات إنترنت الأشياء (IoT) والأتمتة الصناعية، كما أنه ومن وجهة نظر مستقبلية، تتوقع «Ooredoo» أن يلعب «5G mmWave» دوراً حاسماً في التطبيقات التحويلية.

وأشارت الشركة إلى أنها تعتزم إجراء اختبارات في مجالين رئيسيين، أولهما مجال أتمتة الموانئ، حيث ستسهّل هذه التقنية من التواصل في الوقت الفعلي بين المركبات ذاتية القيادة، والطائرات من دون طيار، وأنظمة التحكم، ما سيسهم في زيادة الكفاءة، وتعزيز الأمان في عمليات الشحن البحري، في حين تنشط «Ooredoo» في المجال الثاني بالبحث عن إمكانية استخدام تقنية «5G mmWave» في مجال الاتصال داخل الملاعب، حيث يشمل ذلك تقديم تجارب مثيرة للمشجعين من خلال تقنيات الواقع المعزّز، وتوفير بث مباشر عالي الجودة بدقة فائقة، إذ ستضمن تقنية «5G mmWave» أن يظل المشجعون متصلين ومشاركين بسلاسة، ما يعيد تعريف معايير تجارب الاتصال في بيئات الملاعب.

ونوهت إلى أن هذه الإنجازات الملحوظة والتطلعات المستقبلية تؤكد بشكل قاطع حرص «Ooredoo» الشديد على دفع حدود الابتكار وتحفيز جودة الاتصالات والتكنولوجيا، حيث تبقى الشركة ملتزمة بتقديم حلول مبتكرة للصناعات التي تعتمد على الاتصال السلس وتبادل البيانات بشكل فوري.

وتابعت أنه ومن خلال الجهود المستمرة في تطوير التكنولوجيا، تهدف «Ooredoo» إلى لعب دور حاسم في تشكيل مستقبل الاتصالات، وتقديم إمكانات جديدة للشركات، وتحسين تجارب المجتمعات، ورفع مستوى الترفيه على حد سواء.

وأوضحت الشركة أن نجاح هذه الاختبارات يعتبر جزءاً لا يتجزأ من هوية «Ooredoo» وتطبيقاً واضحاً لشعارها: «طوّر عالمك»، حيث إن هذا التصميم يهدف إلى جعل الوصول إلى الخدمات الجديدة أمراً أسهل، وتحسين تجربة العملاء ورفعها إلى مستويات غير مسبوقة.

وذكرت أن هذا النجاح غير المسبوق يأتي تماشياً مع رؤية الكويت 2035 ودعم التحوّل الرقمي في المنطقة، حيث تسعى «Ooredoo» جاهدة لتقديم تقنيات متقدّمة وخدمات تلبّي احتياجات العملاء، وتعزّز التقدّم في المجتمع نحو عصر الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *