TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

«stc» ترعى «رحلة في الكويت»… أكبر مسابقة للمبدعين الصغار


– دعمٌ فعّال للمبادرات الهادفة لتعزيز التعليم والمهارات القيادية للجيل الجديد

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، الشركة الرائدة في قطاع الاتصالات ومجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن رعايتها الرئيسية لمسابقة الروبوتات «رحلة في الكويت» التي ينظمها مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ويستضيف فعالياتها مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي.

وصُمّمت «رحلة في الكويت» للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و10 سنوات المهتمين بالروبوتات، وتقام المسابقة، التي تنطلق اليوم وتستمر حتى 19 الجاري، على مرحلتين للتصفيات والنهائيات، ويتاح فيها للأطفال فرصة برمجة الروبوتات للتنقل عبر مجسم يضم معالم الكويت، وإنجاز مهام محددة تتحدى مهاراتهم في حل المشكلات وإبداعهم.

وذكرت «stc» أن التجربة العملية لا تهدف إلى تحقيق الترفيه والمتعة فحسب، بل تركز على تعزيز الأهداف التعليمية أيضاً، حيث تشجع المشاركين على تطوير مهاراتهم في البرمجة وفهم التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي، وتعكس التزام الشركة بتعزيز مواهب وإبداعات المواطنين بما يتماشى مع تفانيها في دعم أهداف التنمية المستدامة من خلال التكنولوجيا المبتكرة.

وقالت المدير العام لاتصالات الشركات في «stc» دانة الجاسم: «يسعدنا دعم مسابقة (رحلة في الكويت) ضمن تعاوننا الإستراتيجي مع (صباح الأحمد للموهبة)، والتي تتوافق مع التزام (stc) بالابتكار ودعم التعليم والتكنولوجيا تحت مظلة (stc upgrade) التعليمية، مع الاستثمار المستدام أيضاً في قادة المستقبل».

وذكرت الجاسم أن المسابقة توافر منصة للأطفال لعرض مواهبهم، واستكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي، والمساهمة بتطوير مجتمع متقدم تكنولوجياً.

وأضافت: «تدعم (stc) المبادرات المستدامة التي تخدم المجتمع، مع التركيز بقوة على رعاية المبادرات التعليمية ودفع المهارات القيادية للجيل القادم».

من جهته، قال المدير العام لـ«صباح الأحمد للموهبة» ندا الديحاني: «سعداء بدخول شراكتنا مع (stc) حيّز التنفيذ من خلال رعاية هذا البرنامج المبتكر، الذي نجحنا في تنظيمه على مر السنوات الماضية، وهو واحد من سلسلة برامج محلية وعالمية يقدمها المركز على مدار العام».

وأضاف الديحاني أن «الحدث سيجمع العقول الشابة لمعرفة المزيد عن الروبوتات والتكنولوجيا، بطريقة ممتعة وجذابة، بهدف الاستفادة من المنصات التعليمية في الكويت لتمكين الشباب وصقل مهاراتهم».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *