TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

«زين» تختتم برنامجها الصيفي لتأهيل الجامعيين… إلى سوق العمل


استضاف مركز زين للابتكار (ZINC) حفل ختام برنامج «زين» الصيفي للتدريب الميداني بالتعاون مع «HS Store»، والذي شهد تكريم 40 مُتدرباً ومتدربة أكملوا بنجاح الموسم الرابع من البرنامج المميز لتدريب طلبة المرحلة الجامعية على المهارات الإدارية والعملية والفنية بما يؤهلهم لدخول سوق العمل الحديث ويُسهم بإطلاق حياتهم الوظيفية الجديدة.

وشهد الحفل حضور مدير إدارة العلاقات المؤسسية في «زين الكويت» حمد المصيبيح، والمؤسس والمدير العام لـ «HS Store» فهد المذن، وتخللته العديد من الفقرات المميزة التي خلقت جواً عائلياً فريداً عكس الروح الجميلة التي أبداها الطلاب والطالبات طوال فترة عملهم بالبرنامج، وهو ما يتماشى مع القيم التي تتخذها «زين» لشعارها «زين عالم جميل».

وشهد الحفل تكريم جميع الطلاب والطالبات المشاركين في النسخة الرابعة من البرنامج، والذين أثبتوا جدارتهم وشغفهم وتمكّنهم من مجموعة واسعة من المهارات الإدارية والحياتية والتقنية، هذا إلى جانب تكريم خاص للاحتفاء بأفضل ثلاثة مشاركين ممن تميزوا بأدائهم العالي بشهادة مسؤولي «زين» وHS Store وشهادة العملاء، وتم عرض مقطع فيديو وثّق رحلة الطلبة منذ بداية البرنامج وحتى نهايته استعرض أجمل الذكريات التي صنعها الطلبة خلال هذه التجربة.

وحقق البرنامج خلال مواسمه الأربعة نجاحاً مُتميزاً، حيث شهد إقبالاً كبيراً من مئات الطلاب والطالبات الذين حرصوا على تنمية وصقل مهاراتهم وخوض تجربة العمل الميداني، ما مكّنهم من اكتساب الخبرات الحياتية والعملية المهمة التي ساهمت في تميّزهم عن غيرهم عند بدء حياتهم الوظيفية الجديدة.

وشهد البرنامج هذا العام مُشاركة 40 مُتدرباً ومُتدربة من طلاب وطالبات المرحلة الجامعية، والذين عملوا على مدار 5 أسابيع في عدد من أفرع «HS Store» المُنتشرة بجميع أنحاء الكويت، وتولّوا العديد من المهام التي صقلت مهاراتهم العملية والإدارية والحياتية.

ولفتت الشركة إلى أن الطلبة اكتسبوا العديد من الخبرات مثل خدمة العملاء والتفاعل معهم، وبيع وتسويق المنتجات، وصيانة الإلكترونيات والأجهزة الذكية، وغيرها الكثير، وعمل المتدربون بنظام دوام جزئي لمدة 4 ساعات يومياً بشكلٍ يحاكي طبيعة نظام الوظيفة الكاملة، كما حصل كل منهم على مكافأة نقدية في نهاية البرنامج.

وبيّنت أن هذا البرنامج أتى بالتعاون مع برنامج شبكة شباب «زين FUN»، وهو أحد أكبر المشاريع المُستدامة التي تقوم «زين» بتطويرها وتنميتها منذ إطلاق نسختها الأولى في العام 2008، والذي يُقدّم فرصة ثمينة لطلاب وطالبات الجامعات للاستفادة من خبرة العمل الفعلية داخل بيئة العمل في الشركة.

وأفادت بأن مُنتسبي برنامج «FUN» يعملون بنظام عمل جزئي في مختلف إدارات «زين» لاكتساب وتطوير العديد من المهارات والخبرات الأساسية التي يحتاجونها لبدء رحلتهم الوظيفية على المستويين المهني والشخصي، مثل إدارة المشاريع، والعلاقات العامة، وإدارة التواصل الاجتماعي، والتواصل مع العملاء، وغيرها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *