TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

مشكلة اللمس الخفي بساعات Apple Watch: ما هي وكيفية إصلاحها؟




يواجه العديد من مستخدمي Apple Watch حاليًا مشكلة غريبة تسمى مشكلة “Ghost touch”، وعلى الرغم من عدم وجود أي شيء يتعلق بالخوارق هنا، إلا أن العديد من المستخدمين على الإنترنت أبلغوا أنهم يواجهون مشكلة محبطة تتمثل في اللمس الزائف، حيث يتصرف الجهاز كما لو أنه يتم النقر على شاشته، حتى عندما لا يكون الأمر كذلك.


ويؤدي هذا غالبًا إلى إجراءات غير مقصودة، والتنقل في القائمة، وحتى إدخالات رمز المرور غير المقصودة.


واعترفت شركة Apple لأول مرة بمشكلة اللمس الزائف في ساعات Apple Watch في مذكرة تم توزيعها على مقدمي الخدمة المعتمدين في فبراير، والتي قيل فيها إنها تؤثر بشكل أساسي على طرازي Apple Watch Series 9 وApple Watch Ultra 2.

وحتى أن شركة Apple أخبرت مقدمي الخدمة أنه ليست هناك حاجة لاستبدال الوحدات وبدلاً من ذلك نصحت المستخدمين بالانتظار حتى يتم تحديث البرنامج مع الإصلاح، ولكن الآن يشتكي العديد من المستخدمين من أنهم يواجهون مشكلة اللمس الزائف في نماذج أخرى أيضًا، بما في ذلك Apple Watch Series 7 وApple Watch Series 8 وApple Watch Ultra الأصلية.


في حين أن السبب الدقيق لا يزال غير معروف، فقد عزا بعض مستخدمي Apple Watch المشكلة مازحين إلى نشاط خارق، ومن هنا أطلقوا عليه لقب “Ghost Touch”.

ويمكن أن تكون المشكلة خطيرة جدًا لدرجة أنها تجعل Apple Watch غير قابلة للاستخدام.

وصف أحد مستخدمي Reddit تجربته قائلاً: “لقد امتلكت جهاز Ultra 2 الخاص بي لمدة تزيد قليلاً عن شهرين، مساء أمس، تعطلت ساعتي، وكانت اللمسات الشبحية تحدث باستمرار، وتعطلت الشاشة كما لو كانت بها مشكلة في الطاقة. بعد أن أغلقتني من خلال النقر بشكل عشوائي على الأرقام من تلقاء نفسها، أضعها على الشاحن.”


أثارت هذه المشكلة قلقًا كبيرًا بين مستخدمي Apple Watch المتأثرين، الذين يجدون أن أجهزتهم غير قابلة للاستخدام عمليًا بسبب الاستجابات غير المنتظمة ومواطن الخلل في الشاشة.


كيف يمكن اصلاح هذه المشكلة؟


حسنًا، تعمل شركة Apple على حل المشكلة ولم تصدر بعد حلاً دائمًا، ومع ذلك، هناك إصلاح مؤقت يبدو أنه يعالج المشكلة، ردًا على هذه المشكلة، نصحت شركة Apple المستخدمين بإجراء إعادة تشغيل إجبارية على أجهزتهم من خلال الضغط باستمرار على Digital Crown والزر الجانبي في نفس الوقت لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا حتى يظهر شعار Apple.


بالإضافة إلى ذلك، نحث المستخدمين على التأكد من أن ساعاتهم تعمل على أحدث إصدار من watchOS، حيث قد توفر تحديثات البرامج بعض الراحة من ظاهرة اللمس الشبحي.


بينما تقوم Apple بالتحقيق في السبب الجذري لهذه المشكلة، فمن المتوقع أن يتم تضمين الإصلاح في تحديث watchOS 10.4 القادم، وفي هذه الأثناء، يمكن أن يساعد الحفاظ على تحديث برنامج ساعتك وإجراء إعادة التشغيل القسري عند الضرورة في إدارة المشكلة.

ويمكنك أيضًا التأكد من بقاء شاشة ساعتك نظيفة عن طريق مسحها بانتظام بقطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر، يساعد هذا على منع تداخل الأوساخ أو الرطوبة مع حساسية اللمس.


 



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *