TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

«stc» تفوز بأفضل تجربة «5G» للعملاء داخل المباني


– فهد العلي: الجائزة تعكس رؤية «stc» لتمكين التحول الرقمي بالكويت

فازت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في الكويت، بجائزة «أفضل تجربة عملاء لشبكة 5G داخل المباني»، وذلك خلال حفل توزيع جوائز القيادة والتميز (LEAD) لمجلس سامينا لعام 2023، الذي أقيم في دبي بالإمارات. وتعكس هذه الجائزة التزام «stc» الثابت بتقديم خدمات «5G» المتطوّرة وحلولها الاستثنائية لعملائها.
وحصلت «stc» على الجائزة بعد تخطي معايير الترشيح وتقديم جميع المستندات الداعمة التي خضعت إلى مراجعة من قبل مجلس سامينا للمبادرات المختلفة التي أطلقتها «stc» لتعزيز تغطية «5G» في المناطق الداخلية، الأمر الذي أسفر عن فوز «stc» بهذه الجائزة.
ويعكس هذا التكريم أيضاً تميز المجموعة الواسعة من العروض المبتكرة التي قدمتها «stc»، بما في ذلك الحلول الجديدة في السوق التي تستفيد من قدرات الشركة القوية وشبكة «5G» واسعة النطاق. فمن خلال رؤيتها الإستراتيجية لتمكين التحول الرقمي في الكويت، ركزت «stc» خلال السنوات القليلة الماضية على الاستثمار في تطوير وتعزيز البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس، وتزويد العملاء الأفراد والشركات بحلول عالية الجودة باستخدام شبكاتها الموثوقة عالية السرعة.
وباعتبارها أول مشغّل ينشر تغطية «5G» على المستوى الوطني في عام 2019، استفادت «stc» من خبرتها في تقديم الحلول التقنية الأكثر تقدماً لتعزيز شبكة الجيل الخامس. وركّزت الشركة على تعزيز تجربة المستخدم وتغطية «5G» من خلال تقديم «Sub-3 جيجا هرتز 2.1 جيجا هرتز 5G NR» مع تطبيقها على المستوى الوطني منذ منتصف 2020. وبالإضافة إلى ذلك، نجحت الشركة في تحقيق أوسع نطاق لنشر تغطية شبكة الجيل الخامس على «Sub-3 جيجا هرتز 2.1 جيجا هرتز»، متقدمة على مقدّمي خدمات الهاتف المحمول الآخرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال 2021. كما أضافت «Sub-3 جيجا هرتز 2.1 جيجا هرتز 5G NR» دمج الجيلين الرابع والخامس، ما وفّر إمكانية التشغيل البيني الداخلي والخارجي الدقيق لشبكة «5G» من «stc».
وامتد التطوير كذلك إلى تجربة الهاتف النقال «5G» في مناطق أوسع وبيئات داخلية مغلقة مع توسيع نطاق «NR» لتعزيز قدرة الاتصال بالوصلة الصاعدة، وبالتالي تسريع الخدمات الذكية التي ساهمت في تمكين التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤية الكويت 2035.
ويعد إطلاق خدمة «FULL 5G» أحد أبرز إنجازات «stc» التقنية والرائدة حصرياً لعملاء الشركة، الـممر الذي نقل تجارب الجيل الخامس إلى مستوى جديد من التطور، من خلال توفير سرعات أكبر وزمن وصول أقل وتغطية محسنة، وذلك بفضل نشر شبكة واسعة النطاق «Sub-3 جيجا هرتز». ويمكن لمستخدمي جهاز التوجيه المتوافق الاستمتاع بهذه الخدمة وإعادة تعريف تجربتهم «5G» من خلال ترقية مجانية، ما يجسد بشكل أكبر التزام «stc» تجاه عملائها.
ويمتد التزام «stc» بالتميز في عروضها للمؤسسات، بما في ذلك خدمات «الوصول المخصص» المتاحة حصرياً للشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة. وتشمل الحلول الوصول المخصص للبيانات، والوصول المخصص إلى الإنترنت، والخدمات الرقمية عند الطلب مثل خدمات مثل «CCTV» للمراقبة و«Cloud PBX».
ولعب إطلاق «stc» لخدمات «5G» المتقدمة دوراً محورياً في دعم المشتركين، لاسيما أثناء عمليات الحجر الصحي الناجم عن الوباء، وتسهيل تحول الأعمال والحياة اليومية.
وتعليقاً على الجائزة، قال الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا في «stc»، المهندس فهد العلي: «إن جائزة (أفضل تجربة عملاء لشبكة 5G داخل المباني) من جوائز (LEAD) لعام 2023 المقدمة من مجلس سامينا هي شهادة على تفاني (stc) في توفير تجارب (5G) رائدة لعملائها، وتسهم في تعزيز مكانتها كشركة رائدة في تمكين التحول الرقمي في الكويت. في (stc) نحن دائماً نسعى نحو التميز في تقديم أفضل تجارب (5G) المتقدمة والسلسة لعملائنا. وهذه الجائزة هي انعكاس لجهودنا والعمل الجاد والالتزام بالابتكار والتركيز على خدمة العملاء».
وأضاف العلي: «منذ أن قمنا بنشر تغطية الجيل الخامس على المستوى الوطني في عام 2019، دفعنا بشكل متواصل وبأقصى إمكاناتنا لتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا تقنية (5G). وانصب تركيزنا على تعزيز تجارب المستخدم وتوسيع التغطية وإدخال الابتكارات مثل تقنيات (FULL 5G)».
واختتم العلي كلمته بشكر مجلس سامينا ولجنة التحكيم على اختيار«stc»لنيل هذه الجائزة، كما تقدم بالشكر لفريق الإدارة في«»stc»على دعمهم لجهود فريق التكنولوجيا، وكذلك إلى جميع فرق العمل في«stc»الذين لعبوا دوراً في تنفيذ وتحديث البرنامج وتوفير حلول مبتكرة على شبكات«5G» لضمان أفضل تجربة لعملاء الشركة.
4 جبهات
يتم منح جوائز القيادة والتميز من قبل مجلس سامينا تقديراً لمقدّمي التكنولوجيا الإقليميين والشركات ومشغّلي الاتصالات والمنظمين والجهات الفاعلة في مجال الفضاء الرقمي، مع التركيز على الاعتراف بالجهود المبذولة على أربع جبهات رئيسية: تميز الأعمال، والريادة في التمكين التنظيمي، والقيادة في دعم تجربة المستخدم، والتميز في الابتكار.
وشهد هذا العام تكريم تطبيقات الهاتف النقال المتقدمة، وروّاد الاتصال في المنطقة، مع التركيز بشكل أساسي على مطوّري تقنية الجيل الخامس.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *