TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«كأس يونايتد»: ديوكوفيتش يقود صربيا إلى فوز أوّل على حساب الصين


قاد نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً منتخب صربيا إلى الفوز على الصين 2-1 أمس الأحد في بيرث، ضمن دور المجموعات من كأس يونايتد في كرة المضرب المقامة في أستراليا حتى 7 يناير.

تغلّب حامل لقب 24 بطولة كبرى (رقم قياسي) على جانغ جيجن المصنف 58 عالمياً 6-3 و6-2، في ساعة و12 دقيقة في المواجهة الأولى بينهما.

وقال ديوكوفيتش بعد مباراة الفردي «افتقدت الى الإيقاع في الأشواط الخمسة أو الستة الأولى وهذا أمر طبيعي، لأنك عندما لا تخوض مباراة رسمية لأكثر من شهر تحتاج الى بعض الوقت لإحماء المحركات».

خسرت بعدها مواطنته أولغا دانيلوفيتش أمام جنغ تشينوين المصنفة 15 عالمياً وصاحبة الصعود الصاروخي هذا العام 4-6 و2-6.

وفي مباراة الزوجي، فاز ديوكوفيتش (36 عاماً) ودانيلوفيتش على جيجن وتشينوين 6-4 و1-6 و10-6.

قال «نولي» بعد المباراة التي انتهت نحو منتصف ليل رأس السنة «أشكر الجماهير للبقاء في هذا الوقت المتأخر. نحن سعداء لأنكم قررتم البقاء في هذه الليلة المميزة معنا».

ويستعد ديوكوفيتش لخوض غمار بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام في ملبورن الاسترالية اعتبارا من 14 يناير، في محاولة لتعزيز رقمه القياسي من الألقاب في هذه البطولة الى 11 والى الالقاب الكبرى الى 25.

وكانت الصين فازت في مواجهتها الأولى على تشيكيا 3-0 ضمن المجموعة الخامسة، فيما خاضت صربيا مواجهتها الأولى.

وتشهد مسابقة كأس يونايتد المقامة في بيرث وسيدني مشاركة 18 منتخباً وُزّعت على ست مجموعات من ثلاثة منتخبات وتتنافس بنظام الدوري. تتضمّن كل مواجهة مباراة واحدة للرجال ومثلها للسيدات بالإضافة إلى مواجهة في الزوجي المختلط.

ويتأهل إلى ربع النهائي أبطال المجموعات الست وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني في كل من سيدني وبيرث.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *