TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

مسؤول إسرائيلي: الوضع في الشمال لن يستمر والأشهر المقبلة حرجة | أخبار


|

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول إسرائيلي قوله إن بعض القوات التي انسحبت من غزة ستكون مستعدة للتناوب على الحدود الشمالية مع لبنان، حيث يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية إطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي تضامنا مع غزة.

وقال المسؤول الإسرائيلي -الذي طلب عدم نشر هويته- “لن يُسمح للوضع على الجبهة اللبنانية بالاستمرار”، مضيفا إن “الأشهر الستة القادمة حرجة”.

وكانت إسرائيل حذرت من أنه إذا لم يتراجع حزب الله فإن حربا شاملة تلوح في الأفق مع لبنان، وتوعد وزير الدفاع  يوآف غالانت بإبعاد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني بجنوب لبنان عبر تسوية دولية استنادا إلى القرار الأممي رقم 1701.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن غالانت قوله إنه إذا لم تنجح التسوية السياسية الدولية فإن إسرائيل ستتحرك عسكريا لإبعاد حزب الله عن الحدود، على حد تعبيره.

وأمس الأحد، أكد نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم أن إسرائيل “ليست في موقع أن تفرض خياراتها”.

ويتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تزامنا مع عدوان على غزة، خلّف حتى الأحد 21 ألفا و822 شهيدا، و56 ألفا و451 جريحا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *