TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

هل تعلم أن القطن أحد 3 أنواع أقمشة تزيد من درجات حرارة الجسم؟.. اعرف الأسباب



مع ارتفاع درجات الحرارة وخاصة بعد الدخول في فصل الصيف بشكل رسمي، قد يحتار الكثير في اختيار الملابس التي يمكن ارتداؤها لتجنب الحرارة والرطوبة، واختيار القطع الأقل وزنة لمقاومتهم أيضا، ولكن ليس كل الأقمشة مناسبة حتى لو كانت ذات وزن خفيف، فهناك أقمشة تساعدك في البقاء هادئا طوال مدة النهار أو حتى في الليل، وهناك أقمشة أخرى تجعلك أكثر سخونة.


ولذا يستعرض” اليوم السابع “بعض الأقمشة التي يجب تجنبها، وذلك لاحتفاظها برطوبة وحرارة الجو القاسية، والفطريات أحيانا، وذلك وفقا لما نشره موقع “huffingtonpost”.


 

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة


 


الأقمشة الصناعية


تعد قائمة الأقمشة الصناعية من أول الأقمشة التي يجب الابتعاد عنها نهائيا في فصل الصيف، ومنها البوليستر والنايلون والأكريليك، فهي أقمشة مصنوعة من البترول، مما يجعلها بلاستيكية بشكل أساسي، وهذا ما يجعلها ليست اختيارات رائعة لفصل الصيف، وذلك إلى جانب أنها تتمتع بطبيعته الانسدادية التي تحافظ على حرارة الجسم مما يؤدي إلى الاحتفاظ بالروائح الكريهة أيضا، وذلك بسبب افتقارها إلى القدرة على التنفس والامتصاص.

الشعور بحرارة الجو
الشعور بحرارة الجو


الجينز


يعد الجينز هو الخيار الإفتراضي لسهولة ارتدائه، لكنه ليس دائما خيار جيد للطقس الحار، حيث إنه قماشة ثقيلة، مع عدم وجود قابلية للتهوية أو التمدد ما لم يتم مزجه مع الإيلاستين، بالإضافة إلى ذلك يمتص اللون الداكن الحرارة، على عكس الألوان الفاتحة، والتي يمكن أن تبقيك أكثر برودة.

حرارة الشمس
حرارة الشمس


 


الجوارب القطنية


في حين ينصح عادة باستخدام القطن في الملابس الصيفية، إلا أن هناك حالة يجب تخطيها، وهي الجوارب القطنية، حيث إنها عبارة عن ألياف طبيعية قابلة للتنفس وجيدة التهوية، وعادة ما تكون خفيفة الوزن وتبقيك باردا. ولكنه يحتفظ أيضا بالرطوبة، التي تحول العرق لبكتريا وفطريات في القدم، مع مزيد من الروائح الكريهة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *