TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

وست هام – برايتون… لبداية إيجابية


– فياريال يحلّ ضيفاً على فالنسيا
– ميلان يستضيف كالياري في الكأس

يأمل وست هام يونايتد وبرايتون أن تكون بداية العام الجديد إيجابية، ويستكملان ما انتهى عليه العام الماضي، عندما يتواجهان، اليوم الثلاثاء، في ختام المرحلة 20 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقبل نهاية عام 2023، حقّق وست هام المفاجأة، الخميس الماضي، بفوزه على مضيفه أرسنال 2-0 في ختام المرحلة 19 حارماً إيّاه استعادة الصدارة من ليفربول، فيما حذا برايتون حذوه وأوقف انتصارات توتنهام المتتالية عند ثلاثة بتغلّبه عليه 4-2.

وبانتصاره الثالث توالياً، يحتل وست هام المركز السادس برصيد 33 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام براتيون، الثامن.

وكان أرسنال دخل في دوامة النتائج السيئة مع تعرّضه لخسارتين توالياً للمرة الأولى هذا الموسم، إثر سقوطه المستحق على أرض فولهام 1-2 ضمن المرحلة 20، فأخفق في تصدّر الترتيب موقتاً.

وهذه المباراة الثالثة توالياً يفشل فيها أرسنال في تحقيق الفوز، وبقي رابعاً (40 نقطة) بفارق نقطتين عن أستون فيلا، الثاني، وبفارق الأهداف عن مانشستر سيتي، الثالث وحامل اللقب.

وبعد الخسارة، قال مدرّب أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا إن فريقه قدّم أسوأ أداء هذا الموسم: «لم نكن جيدين بما يكفي. المرة الماضية خسرنا مباراة (ضد وست هام) وكنا نستحق الفوز، لكن أمام فولهام لم نكن بالمستوى نهائياً».

وتابع المدرب الذي حقّق فريفه فوزاً يتيماً في آخر 5 مباريات في الدوري واحتفظ بشباكه نظيفة مرة واحدة في آخر 8 مباريات: «هذا أسوأ أداء لنا هذا الموسم».

ورفض أرتيتا فكرة أن فريقه يحتاج لتدعيم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري، لكنه حذّر لاعبيه من أن أيّ تكرار لهذا الأداء سيهدّد فرص تجريد «سيتي» من لقبه: «إذا لعبنا بالطريقة نفسها للمباريات الـ19 الأخرى، سنكون في المقدّمة. إذا لعبنا مثل هذه المباراة، سنكون بعيدين. من الصعب هضم ما حصل».

وبعد انتهاء العطلة الشتوية، يُستأنف الدوري الإسباني، اليوم، بثلاث مباريات في افتتاح المرحلة 19، فيلتقي خيتافي مع رايو فايكانو، ريال سوسييداد مع ألافيس، فيما يحلّ فياريال ضيفاً على فالنسيا.

وفي دور الـ 16 من كأس إيطاليا، يستضيف ميلان، ثالث الدوري، كالياري.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *