TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – بينهم وودي آلن.. مخرجون سينمائيون كتبوا عن تجاربهم


#منوعات

السينما فن تصوير الحياة، وتحويلها إلى أعمال فنية تلهم وتؤثر في المشاهدين، ويعتبر المخرجون السينمائيون روادًا في هذا المجال، حيث يمتلكون رؤية فنية فريدة، وقدرة على إخراج القصص، وتحويلها إلى أفلام مميزة. هؤلاء المخرجون كتبوا أعمالاً، تعكس رؤاهم الفنية، وتجاربهم في صناعة السينما، وتلك الكتابات توفر نظرة فريدة على عملية الإخراج السينمائي، وتعمل على إثراء فهمنا لـ”الفن السابع” وتاريخه، ومن أبرزهم:

  • مارتن سكورسيزي
    مارتن سكورسيزي

مارتن سكورسيزي (Martin Scorsese):
يعتبر واحدًا من أعظم المخرجين في تاريخ السينما، فقد قدم العديد من الأفلام الناجحة، مثل: “Taxi Driver”، و”Goodfellas”، و”The Departed”. نشر سكورسيزي كتاباً بعنوان “A Personal Journey Through American Movies”، تحدث فيه عن تجاربه السينمائية، ومراحل تطور السينما الأميركية.

  • فرانسيس فورد كوبولا
    فرانسيس فورد كوبولا

فرانسيس فورد كوبولا (Francis Ford Coppola):
مخرج أفلام رائعة، مثل: “The Godfather”، و”Apocalypse Now”. أصدر كوبولا كتاباً تحت عنوان “The Godfather Notebook”، يوثق فيه عملية صنع فيلم “The Godfather”، يشمل ملاحظاته الشخصية، ورؤيته الفنية.

  • وودي آلن
    وودي آلن

وودي آلن (Woody Allen):
مخرج وكاتب سيناريو أميركي شهير، قدم العديد من الأفلام الفريدة، مثل: “Annie Hall”، و”Manhattan”. ونشر مجموعة من الكتب، التي تعكس أفكاره وتجاربه الفنية والحياتية، مثل: “Getting Even”، و”Without Feathers”.

  • ستانلي كوبريك
    ستانلي كوبريك

ستانلي كوبريك (Stanley Kubrick):
مخرج سينمائي أميركي أسطوري، قدم أفلامًا، مثل: “2001: A Space Odyssey”، و”A Clockwork Orange”. نشر كوبريك كتاباً يحمل عنوان “Stanley Kubrick: Interviews”، يتضمن مجموعة من المقابلات، التي أجريت معه، وتناولت رؤيته الفنية، وتجاربه في صناعة السينما.

  • محمد خان
    محمد خان

محمد خان:
مخرج سينمائي مصري – بريطاني، يصنف من أحد أبرز مخرجي السينما الواقعية في السبعينيات، وطوال ثمانينيات القرن الماضي. كتب 12 قصة، من 21 فيلماً قام بإخراجها. على سبيل المثال: “الحريف”، و”زوجة رجل مهم”، وقدم بعض تجاربه في كتاب “مخرج على الطريق”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *