TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

برشلونة في ضيافة لاس بالماس


يحاول برشلونة اللحاق بالمتصدّرين، عندما يحلّ ضيفاً على لاس بالماس، اليوم، ضمن المرحلة 19 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويسعى المدرب تشافي هرنانديز لبدء العام الجديد كما ختم 2023 بالتغلّب على ألميريا 3-2 بعدما أظهر فريقه إصراراً على الفوز على الرغم من تواضع منافسه.

وكانت المباراة الأخيرة فرصةً للقائد سيرجي روبرتو، الذي خرج من حسابات مدربه، أن يُثبت نفسه مجدّداً بعدما بدأ أساسياً بسبب غياب الثلاثي الأساسي الهولندي فرينكي دي يونغ بسبب الإيقاف، وبيدري وغافي بسبب الإصابة، وهو ما فعله بتسجيله هدفين.

ويأمل تشافي استمرار المدافع البرتغالي جواو كانسيلو ومواطنه المهاجم جواو فيليكس مع الفريق وتجديد عقديهما، بعدما قالت وسائل إعلام إسبانية إن رئيس النادي خوان لابورتا باشر مفاوضات التجديد بعد انتقالهما بالإعارة من مانشستر سيتي الإنكليزي وأتلتيكو مدريد توالياً.

وفي مباراتين أخريين، يلتقي أوساسونا ضيفه ألميريا وإشبيلية مع أتلتيك بلباو.

وكان خيتافي بدأ العام الجديد بهزيمة أولى هذا الموسم على أرضه، وجاءت على يد جاره المدريدي رايو فايكانو الذي استفاد من التفوّق العددي الكبير ليخرج منتصراً 2-0 في المرحلة نفسها.

وسجل الهدفين سيرخيو كامِيّو (1+45 و47).

وتأثر خيتافي بالنقص العددي في صفوفه بعدما أكمل اللقاء بثمانية لاعبين إثر طرد خوانمي لاتاسا (40) والإنكليزي مايسون غرينوود (50) والأوروغوياني داميان سواريز (71).

وتجمّد رصيد خيتافي عند 26 نقطة، فيما رفع فايكانو رصيده الى 23 نقطة.

ومتأثراً أيضاً بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقيقة 36 لطرد حارسه أليكس ريميرو بسبب اعتراضه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، اكتفى ريال سوسييداد بالتعادل مع ضيفه وجاره الباسكي ديبورتيفو ألافيس 1-1.

ورفع سوسييداد رصيده الى 32 نقطة، فيما رفع ألافيس رصيده الى 17 نقطة.

كما بدأ فالنسيا العام الجديد بفوزه على ضيفه فياريال 3-1.

سجل للفائز الأوكراني رومان ياريمتشيوك (4) وخوسيه لويس غارسيا «بيبيلو» (27 و57 من ركلتي جزاء)، فيما سجل للخاسر جيرارد مورينو (73).

ورفع فالنسيا رصيده إلى 26 نقطة، بينما تجمّد رصيد فياريال عند 19 نقطة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *