TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

إنتر يأمل الاحتفاظ بالصدارة أمام فيرونا


يأمل إنتر ميلان الاحتفاظ بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عندما يستضيف فيرونا، السبت، في المرحلة 19، لاسيّما بعدما بات الفارق بينه وبين غريمه وملاحقه يوفنتوس نقطتين فقط (45 مقابل 43).

وأنهى فريق المدرب سيموني إنزاغي عام 2023 بتعادل مخيّب على أرض جنوى 1-1، ما سمح ليوفنتوس بتقليص الفارق بعد حسمه مواجهته القوية مع ضيفه روما 1-0.

وتبدو المنافسة على اللقب محصورة بين إنتر ويوفنتوس، بما أن ميلان الثالث يتخلّف عن جاره بفارق 9 نقاط، فيما يبتعد فيورنتينا الرابع عن «نيراتزوري» بفارق 12 نقطة.

ومن المتوقّع أن يستعيد إنتر خدمات هدّافه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي تعرّض للإصابة في فخذه اليسرى في 19 ديسمبر الماضي خلال الخسارة أمام بولونيا 1-2 بعد التمديد في الكأس التي تنازل عن لقبها.

كما من المفترض أن يعود إليه لاعب مؤثر آخر هو الظهير النشيط فيديريكو ديماركو، حيث يسعى إنتر الى تحقيق فوزه السابع توالياً على فيرونا الذي لم يذق طعم الفوز على المتصدر منذ فبراير 1992 (1-0 في الدوري).

وتفتتح المرحلة، اليوم، حيث سيكون بولونيا أمام فرصة تعويض خسارته القاسية في المرحلة الماضية أمام أودينيزي 0-3 والصعود الى المركز الرابع موقتاً من خلال الفوز على ضيفه جنوى، بانتظار مباراة فيورنتينا مع مضيفه ساسوولو، السبت.

وفي الكأس، تخطّى أتالانتا ضيفه ساسوولو 3-1 ليضرب موعداً مع ميلان في ربع النهائي على ملعب «سان سيرو» في 10 يناير الجاري.

وفي مباراة ثانية، قلب روما تخلّفه على ملعبه أمام كريمونيزي (درجة ثانية) بهدف الى فوز 2-1.

وفاجأ كريمونيزي أصحاب الأرض بافتتاح التسجيل عبر فرانك تسادجوت (37)، ثم أدرك البلجيكي روميلو لوكاكو التعادل (77)، قبل أن يمنحه الأرجنتيني باولو ديبالا هدف الفوز من ركلة جزاء (85).

ويلتقي روما في ربع النهائي مع جاره لاتسيو في «دربي العاصمة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *