TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

400 ألف يورو لكل لاعب فى منتخب إسبانيا حال التتويج بـ يورو 2024




كشفت تقارير صحفية إسبانية عن رصد الاتحاد المحلي لكرة القدم مبلغ 400 ألف يورو لكل لاعب حال التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.


إسبانيا ضد ألمانيا


ويلتقي منتخب إسبانيا مع ألمانيا في السابعة من مساء يوم الجمعة القادم في القمة المرتقبة المقرر إقامتها في السابعة من مساء الجمعة على ملعب “إم إتش بي أرينا” في افتتاحية مباريات دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.


ووفقًا لصحيفة “ماركا” فإن منتخب إسبانيا سيحصل على مكافأة ضخمة حال التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، تقدر بقيمة 400 ألف جنيه يورو .


وأوضح التقرير أن منتخب إسبانيا ضمن حتى الآن وفق نتائجه من بطولة كأس الأمم الأوروبية الحصول على مبلغ 16.25 مليون يورو من قبل الاتحاد الأوروبي “يويفا” بواقع 9.25 ملايين يورو مقابل المشاركة في المسابقة، ومليون واحد لكل فوز في المباراة بدور المجموعات، ومليون ونصف مقابل التأهل الى دور الستة عشر، و2.5 مليون بعد ضمان بلوغ دور ربع النهائي.


كما كشف التقرير أن كل نادي من الفئة الأولى سيحصل على ما قيمته 10 ألاف يورو يوميًا عن كل لاعب يشارك ببطولة كأس الأمم الأوروبية، بمجموع امتيازات مالية يصل الى 140 مليون يورو.


كما أوضح التقرير أن حكام الساحة حصلوا على ما قيمته 5 الآف يورو لكل مباراة بدور المجموعات وتتضاعف الى 10000 في الأدوار الإقصائية، بينما يحوز الحكام المساعدين على 2500 في مباريات المجموعة ويتم مضاعفتها أيضًا بداية من دور الستة عشر.


وأكد التقرير أن البطولة شهدت مبيعات بث فضائي بلغت مليار و440 مليون يورو، وتجاري 568 مليون، و300 مليون يورو من عائدات بيع التذاكر، بخلاف ما يقرب من 100 مليون يورو من عائدات متعلقة بدخل الملاعب ليصل المجموع 2.5 مليار.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *