TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

زيدان رفض تدريب البرازيل – الراي


كشف النجم الفرنسي السابق كريستوف دوغاري حقيقة رفض مواطنه زين الدين زيدان تدريب منتخب البرازيل لكرة القدم.

وقال دوغاري في تصريح نقله موقع إذاعة «مونتي كارلو» الفرنسية: «أعتقد أن زيدان كان الخيار الأول للبرازيل».

وأضاف دوغاري المُتوج بكأس العالم مع منتخب فرنسا 1998 والمقرّب من زيدان: «أعتقد أن (زيزو) ​​قال لا لأنهم لم يكونوا ليتصلوا (بالإيطالي كارلو) أنشيلوتي و(البرتغالي جوزيه) مورينيو إذا وافق».

وكان زيدان من بين أبرز الأسماء المتداولة لتدريب المنتخب البرازيلي خلال الفترة الماضية، كما تم ربط اسمه ببعض الأندية الكبيرة.

وغاب زيدان عن الواجهة منذ آخر تجربة له كمدرب لفريق ريال مدريد الإسباني، التي امتدت بين عامي 2019 و2021، وقاد خلالها الفريق للتتويج بمجموعة من الألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا.

وبات المنتخب البرازيلي من دون مدرب مجدّداً بعد إقالة فرناندو دينيز من منصبه، وفق ما ذكرت وكالة «فرانس برس» نقلاً عن مصدر في الاتحاد المحلي للعبة.

وتأتي إقالة دينيز (46 عاماً) من المنصب الذي تسلمه بشكل موقت في يوليو الماضي ولعام واحد فقط خلفاً للمدرب الموقت الآخر رامون مينيزيس، بعد يوم على الحكم القضائي الصادر من محكمة عليا في البرازيل بإعادة رئيس اتحاد اللعبة إدنالدو رودريغيز الى منصبه.

وأبطلت المحكمة العليا حكماً صادراً عن محكمة دنيا قضى بإبطال اتفاق بين الاتحاد البرازيلي ومكتب المدعي العام في ريو، يعود تاريخه الى مارس 2022، والذي سمح لاحقاً بانتخاب رودريغيز على رأس الاتحاد حتى عام 2026.

وفشل دينيز في تحسين النتائج المخيّبة لـ «سيليساو»، إذ مُنِي بثلاث هزائم متتالية في أكتوبر ونوفمبر الماضيين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال 2026، بينها خسارة على أرضه أمام الغريم الأرجنتيني بطل العالم.

وكان من المفترض أن يتسلم أنشيلوتي مهمّة الاشراف على المنتخب البرازيلي الصيف المقبل، بحسب ما أعلن رودريغيز في يوليو، ليصبح أول مدرب أجنبي لأبطال العالم 5 مرات منذ نحو 60 عاماً.

لكن هذا الملف أُقفِل بعدما قرّر أنشيلوتي تمديد عقده مع ريال مدريد، حتى 2026.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *