TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

محمد القطان: «الخليج» كرّس ريادته بالكويت كبنك للمستقبل بأرقى الحلول… والخدمات


– محمد القطان: نقلة نوعية غير مسبوقة بتطوير الخدمات المصرفيّة في 2023
– حصدنا جائزة أفضل برنامج لبطاقة مسبقة الدفع في الكويت
– اطلاق نسخة جديدة كلياً من تطبيق البنك على الهواتف بمزايا غير مسبوقة
– زيادة الجائزة الكبرى لحساب  مليونير الدانة إلى مليوني دينار
– أول بنك محلي يوفر خدمة  الصراف الآلي التفاعلي من السيارة

قال المدير العام للمجموعة المصرفية للأفراد، في بنك الخليج محمد القطان، إن عمليات تطوير الخدمات المصرفية في البنك شهدت نقلة نوعية وطفرات غير مسبوقة في 2023، في إطار خطة التحول الرقمي التي تتواصل بنجاح كبير.

واستعرض القطان أبرز محطات التطور الرقمي التي حقّقها «الخليج» خلال العام الماضي، ضمن إستراتيجيته لعام 2025، والتي تستهدف تكريس مكانته الريادية في الكويت كبنك للمستقبل، وتوفير أفضل وأرقى الحلول والخدمات المصرفية للعميل.

وذكر أن رحلة التحول الرقمي تواصلت بنجاح خلال عام 2023، لتشمل الخدمات الإلكترونية والفروع وأجهزة الصراف الآلي ومركز الاتصال لتجعل من خدمات «الخليج» من الأسهل والأسرع والأفضل في القطاع المصرفي وبتكنولوجيا جديدة تتجاوز تطلعات العملاء.

أفضل بطاقة مسبقة الدفع

وحصد «الخليج» جائزة «أفضل برنامج لبطاقة مسبقة الدفع في الكويت» لعام 2023، وذلك خلال منتدى ماستركارد للأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي أُقيم في دبي أخيراً، وذلك بحضور عدد كبير من قادة الصناعة المصرفية في المنطقة. ويأتي ذلك تأكيداً على المزايا التي توفرها البطاقات مسبقة الدفع من «الخليج»، وقدرته على الابتكار والتميز في خدماته ومنتجاته.

وضمن خطواته المتسارعة نحو الريادة الرقمية، أطلق «الخليج» النسخة الجديدة كلياً من تطبيقه على الموبايل، بمواصفات تعدّ الأسهل والأسرع والأفضل في القطاع المصرفي، وبتكنولوجيا جديدة توفر تجربة مصرفية مبتكرة تتجاوز تطلعات العملاء.

ويعتبر تطبيق «الخليج» على الموبايل من الأكثر كفاءة وسرعة وسهولة في القطاع المصرفي، ويضم العديد من المزايا والخدمات، المتاحة عبر واجهة استخدام ذكية، تم تصميمها بما يتناسب مع المتطلبات الفردية لكل عميل، وتلبية تطلعات العملاء في لمح البصر.

الشكاوى عبر التطبيق

وحرص «الخليج» على تلقى الشكاوى من خلال وحدة «الشكاوى وحماية العملاء» وعبر تطبيق البنك على الهواتف الذكية، وذلك تطبيقاً لتعليمات بنك الكويت المركزي وفي إطار الجهود الرامية إلى تعزيز حماية عملاء القطاع المصرفي من خلال إقامة علاقة متوازنة بين البنوك وعملائها، واسترشاداً بأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وفي إطار حرصه على مكافأة عملائه، وبمناسبة مرور 25 عاماً على إطلاقها، أعلن «الخليج» عن زيادة قيمة الجائزة السنوية الكبرى لسحب حساب مليونير الدانة عن عام 2023، من 1.5 مليون دينار إلى مليوني دينار، ليحافظ بذلك على مكانة الجائزة كأكبر الجوائز النقدية المرتبطة بحساب مصرفي على مستوى العالم.

وبهذا تم تعديل جدول سحوبات حساب مليونير الدانة، الذي انطلق في عام 1998، ويتواصل للسنة الخامسة والعشرين على التوالي، ليشهد تتويج مليونيرين في سحبين كبيرين سنوياً، ويكون السحب السنوي الكبير بقيمة مليوني دينار والنصف سنوي بقيمة مليون دينار ورابحين في سحبين بقيمة 100 ألف دينار لكل منهما، و10 رابحين في السحوبات الشهرية بقيمة ألف دينار لكل منهم.

وضمن إستراتيجية 2025 التي تستهدف تكريس مكانته كبنك للمستقبل، أعلن «الخليج» عن توفير أول جهاز صراف آلي تفاعلي (ITM) من السيارة في فرع شرق بشارع أحمد الجابر، ليكون بذلك أول بنك في الكويت يوفر تلك الخدمة لعملائه، كما يقدّم الجهاز خدمة الصراف الآلي التقليدية للعملاء، ما يجعله كذلك أول جهاز في الكويت يوفر الخدمتين معاً من خلال خدمة السيارات.

وبالتوازي مع تطوير الخدمات ومساعيه المتواصلة لتحسين تجربة العميل، أطلق «الخليج» هوية جديدة للفروع، تعتمد بشكل كبير على مفهوم الخدمة الذاتية، ليجري تطبيقها تباعاً على شبكة فروعه القائمة، وكانت البداية مع فرع الفنار، الذي يتميّز بديكورات عصرية ومساحات واسعة، توفر أجواء من الراحة للعميل خلال زيارته الفرع وبيئة عمل أكثر من رائعة للموظفين.

إطلاق «Google Pay»

ودشن «الخليج» خدمة «Google pay» التي توفر لعملائه أحدث المدفوعات الرقمية وتمكنهم من إجراء عمليات الدفع اللاتلامسية باستخدام الأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد و«wear os» بكل سهولة وأماناً. وتخضع جميع عمليات الدفع باستخدام «Google pay» للمصادقة بميزة التعرف على الوجه، وبكلمة المرور الخاصة بالجهاز أو من خلال البصمة، كما تتوافق الخدمة مع جميع منافذ البيع التي تقبل الدفع بالبطاقات المصرفية من بعد باستخدام الأجهزة الذكية.

وبعد إطلاق الإصدار المحدث من خدمة «Easy Pay»، الذي يمكن حاملي بطاقات البنك الائتمانية من سداد مشترياتهم المحلية والدولية كبيرة القيمة على 12 قسطًا شهرياً بفائدة 0 في المئة، فتح «الخليج» الخيارات المتاحة أمام العملاء، لتقسيط مشترياتهم، وأصبح بإمكان العميل اختيار عدد أشهر التقسيط من شهرين إلى 12 شهراً، مقابل رسوم لا تتجاوز دينارين لمرة واحدة، وبدون فوائد كلياً، كما أتاح سداد المصروفات الدراسية للأبناء على مدى 12 شهراً ومن دون فوائد، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

ترجمة فورية للإشارة

وفي إطار جهوده لترسيخ مبادئ الاستدامة في المجتمع، ومساعيه المتواصلة لمواكبة متطلبات بنك الكويت المركزي، أعلن «الخليج» عن توفير خدمات الترجمة الفورية إلى لغة الإشارة داخل فروع ذوي الاحتياجات الخاصة، لجعل تجربة العميل المميزة لهذه الفئة أكثر تميزاً، ولضمان سرعة انجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر في كل الأوقات.

وباشر«الخليج» في حث وتوعية مختلف شرائح المجتمع بأهمية التوفير، مطلقاً على 2023 عام التوفير حيث أطلق العديد من الأنشطة والفعاليات النوعية، التي تصب في هذا الاتجاه، فضلاً عن التعريف بالعديد من القنوات والمنتجات، التي يوفرها لمساعدة العملاء على تبني هذا التوجه.

عروض حصرية لحاملي

البطاقات الائتمانية

أطلق «الخليج» عروضاً حصرية لجميع حاملي بطاقاته الائتمانية لدى جميع المطاعم والمقاهي أو عبر طلبات «الأونلاين» في الكويت، وبالتعاون مع العديد من الشركات التجارية الكبرى.

ويوفّر«الخليج» للعملاء من حاملي بطاقاته الائتمانية أفضل وأسرع برنامج نقاط في الكويت، يمكنهم من استبدالها بتذاكر طيران، دون تقيدهم بشركة طيران معينة، والإقامة الفندقية في أكثر من 300 ألف فندق حول العالم، والحصول على عروض سفر خاصة، علماً بأن النقاط على العمليات الشرائية خارج الكويت تكون أكثر من الداخل، كما إن النقاط توفر للعميل فرصة لتحقيق عوائد مجزية حال الدفع من خلال البطاقات الائتمانية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *