TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ميونيخ تودّع «القيصر» بكنباور – الراي


توافد عدد من سكان ميونيخ إلى شارع «سابينر شتراسه»، حيث يقع مقرّ نادي بايرن ميونيخ، على الرغم من الظروف المناخية الصعبة والبرد القارس، لتحيّة «أسطورة» كرة القدم الألمانية وملهم أجيال عدة «القيصر» فرانتز بكنباور، الذي توفي عن 78 عاماً.

ولم تثنِ الحرارة المتدنية (8 درجات تحت الصفر) بعض السكان من التوجّه إلى مقرّ النادي البافاري، حيث حقق بكنباور إنجازاته المدوّية في عالم الكرة المستديرة، بتتويجه بلقب كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري أبطال أوروبا راهناً) 3 أعوام توالياً (1974 و1975 و1976).

وُضعت باقة من الزهور وشمعة عند مدخل النادي الذي ارتقى به بكنباور إلى مصاف أندية النخبة العالمية، بداية كلاعب إلى جانب المهاجم «المدفعجي» الراحل غيرد مولر والحارس سيب ماير في حقبتي الستينات والسبعينات من القرن الماضي، ثم كإداري إلى جانب أولي هونيس وكارل-هاينتس رومينيغه في فترة التسعينات من القرن الماضي والعقد الأول من القرن الـ 21.

واتشحت منصة «إكس» والموقع الرسمي للنادي بالسواد حداداً على رحيل «القيصر»، في حين سيودّع، في لحظة عاطفية، 75 ألف متفرج «أيقونة» النادي، عندما يستضيف «بايرن» على ملعبه «أليانز أرينا» هوفنهايم، مساء الجمعة، في استئناف الدوري.

وقال رومينيغه، عضو مجلس الرقابة في «بايرن»، لصحيفة «بيلد» المحلية: «عالم كرة القدم وخارجه ينعى صديقنا فرانتز. على بايرن امتناناً وتخليداً لذكراه تنظيم مراسم جنازة له في هذا الملعب (أليانز أرينا) الذي لم يكن ليرى النور من دون الجهود التي بذلها».

وبالفعل، ينظر البعض إلى «أليانز أرينا» كإرث من بكنباور الذي كان يرأس حينها النادي واتخذ قرار تشييده وامتلاكه (لفترة مع ميونيخ 1860) بدلاً من البقاء في الملعب الأولمبي الذي تم بناؤه لاستضافة الألعاب الأولمبية عام 1972.

بدوره، أثنى المستشار الألماني أولاف شولتس على خصال الراحل، قائلاً: «بطل العالم كلاعب ومدرب: بكنباور كان أحد أعظم لاعبي كرة القدم الألمان وبالنسبة للكثيرين (در كايزر)، لأنه ألهم عدة أجيال لكرة القدم الألمانية. سنفتقده».

ووصفه رئيس الاتحاد الدولي «فيفا»، السويسري جياني إنفانتينو، بأنه «أسطورة حقيقية» و«أسطورة كرة القدم الألمانية والعالمية».

وقال: «كان در كايزر (القيصر) شخصاً عظيماً وصديقاً لكرة القدم وأسطورة حقيقية. لن ننساك أبداً عزيزي فرانتز، شكراً على كل شيء».

ومن جانبه، قال نائب رئيس الاتحاد الألماني هانز-يواكيم فاتسكه: «بكنباور هو أعظم لاعب ألماني على الاطلاق، وقبل أيّ شيء إنسان رائع تعرّفت عليه».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *